شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإبراهيمي يؤكد أن لقاءه مع الأسد كان صريحا

الإبراهيمي يؤكد أن لقاءه مع الأسد كان صريحا
  أكد الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة إلى سورياأن لقاءه مع الرئيس السوري بشار الأسد كان صريحا، مشيرا إلى...

 

أكد الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة إلى سورياأن لقاءه مع الرئيس السوري بشار الأسد كان صريحا، مشيرا إلى أنهما تطرقا إلىالأمور المتعلقة بالشأن السوري متطلعين إلى المستقبل وإلى ما نأمل أنه سينتهي إلىحل الأزمة في سوريا وعودة السلم والآمان إلى ربوعها.

وقال الإبراهيمي – في تصريح للصحفيين اليوم-: "تناولت مع الرئيس الأسد شأن وقفالقتال خلال فترة العيد كما تحدثت مع كل من قابلته في سوريا وخارجها عن هذهالمبادرة الشخصية التي هي ليست مشروعا مطورا أو جزءا من عملية السلام التي نريدهالهذا البلد.

ولفت الإبراهيمي إلى أن المعارضين في الخارج والمسئولين في الدول المجاورةالذين التقاهم أعربوا عن تأييدهم لفكرته.

وأشار الإبراهيمي إلى أنه كقائم في هذه المسئولية ليس عنده أي أجندة أخرى سوىخدمة الشعب السوري متمنيا للسوريين عيدا مباركا، وقال: "سأعود بعد العيد, وإذا كانالهدوء قد تحقق فعلا أثناء فترة العيد سنحاول البناء عليه وحتى إذا لم يحدث ذلكسنسعى لتحقيقه ونأمل بتحقيق طريق الانفراج أمام الشعب السوري".

وفي رده على سؤال عن خطة مطولة أو ورقة باتت جاهزة لديه، قال الإبراهيمي: "نحننعمل على تحضير هذه الورقة مع الأطراف المختلفة الداخلية والخارجية".. موضحا أنالشعب السوري يتوقع أكثر من هذه الهدنة لبضعة أيام ومن حقه ذلك وكل ما نستطيع أننعد به أننا سنعمل دون كلل أو ملل لتحقيق طموحات الشعب السوري.

وحول حصوله على ضمانات من المجموعات المسلحة بالالتزام بوقف القتال رأىالإبراهيمي "أن هذا النداء لا يتطلب ضمانات مرتبة والضمانات عبارة عن وعود منالناس؛ لأنهم سيوقفون القتال فإما أن يلتزموا هم وضميرهم وإذا لم يلتزموا فالشعبالسوري هو من سيحاسبهم".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023