شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النرويج تطالب إسرائيل بالإفراج عن مواطنيها على متن “ايستيل”

النرويج تطالب إسرائيل بالإفراج عن مواطنيها على متن “ايستيل”
   طلبت النرويج رسميا من الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن مواطنيها الأربعة الذين تم اعتقالهم السبت الماضي مع...

 

 طلبت النرويج رسميا من الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن مواطنيها الأربعة الذين تم اعتقالهم السبت الماضي مع آخرين وهم في طريقهم على متن السفينة "ايستيل" إلى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتوصيل مساعدات إنسانية رمزية لأهل القطاع.

وبحسب فرودا آندرسن -نائب مدير الاعلام بالخارجية النرويجية- فقد طالبت النرويج أن يتم الإفراج عنهم في أسرع وقت ممكن نافيا في الوقت نفسه علمه باعتزام السلطات الإسرائيلية توجيه اتهامات جنائية لهم.

وأوضح آندرسن أن النرويج والدول الاسكندينافية تعتزم توجيه احتجاج رسمي إلى السلطات الإسرائيلية لقيامها بالقبض على مواطنيها على متن السفينة قبل توجهها إلى ميناء غزة ونقلهم إلى ميناء آشدود حيث أن السفينة كان على متنها مواطنين من فنلندا والسويد وذلك بخلاف أسبانيا واليونان وإيطاليا وكندا وإسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه السفينة كانت تحمل على متنها شحنة من المساعدات الرمزية لأهالي غزة من بينها أجهزة طبية ومعدات لتوليد الكهرباء وتوزيعها وكذلك أجهزة لتنقية المياه وتحلية مياه البحر وأجهزة مساعدة للمعاقين جسديا وأدوات موسيقية ومسرحية، إلى جانب 50 طنا من الأسمنت.

وكانت السفينة "ايستيل" قد غادرت ميناء نابولي الايطالي في السابع من شهر أكتوبر الجاري وعلى متنها نشطاء من ثماني دول مختلفة حيث قامت القوات الإسرائيلية أول أمس(السبت) بتوقيفها في عرض البحر وتغيير مسارها واقتيادها إلى ميناء أشدود زاعمة انها لا تحمل أية مساعدات إنسانية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023