شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحباط محاولة لسرقة “رمسيس الثاني” بسوهاج

إحباط محاولة لسرقة “رمسيس الثاني” بسوهاج
  تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج أمس (الاثنين) من إحباط محاولة تشكيل عصابى،  مكون من خمسة أفراد ، لسرقة...

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج أمس (الاثنين) من إحباط محاولة تشكيل عصابى،  مكون من خمسة أفراد ، لسرقة تمثال "رمسيس الثاني" من جبانة أخميم القديمة بوسط مدينة أخميم بسوهاج .     

وكان اللواء عبد العزيز النحاس- مساعد الوزير أمن سوهاج- تلقى إشارة من العميد على فهمي، مأمور مركز أخميم بالحادث، وتم تكليف اللواء كمال التلاوى ، مدير مباحث السياحة والآثار، الذي أمر بسرعة التحرك وضبط المتهمين.

وتبين من تحريات العميد محمود العبودى-رئيس مباحث المديرية- قيام تشكيل عصابى مسلح مكون من 5 أفراد بمحاولة سرقة تمثال رمسيس الثاني، والذي تم استخراج رأسه منذ أكثر من 20 عاماً من أسفل إحدى الجبانات إلى سطح أرض الجبانة القديمة في مدينة أخميم , وبقي الجسم منغمس أسفل الجبانة حتى الآن , عن طريق حفر نفق أسفل " الجبانة " وقبل وصولهم للتمثال لاحظوا وجود قوات الشرطة في المكان ففروا هاربين، وما زالت عمليات تمشيط المنطقة بحثا عن المتهمين الذين لاذوا بالفرار.

و أكد جمال عبد الناصر- مدير أثار سوهاج – أن التمثال عبارة عن جسم ضخم موجود أسفل مقابر المسلمين , لم يتم استخراجه من مقبرته حتى الآن , وأن الجزء الظاهر منه عبارة عن رأس التمثال فقط , وأن المتهمين وصلوا للتمثال من خلال الحفر أسفل مقابر الموتى , وأنهم فوجئوا بتمثال رمسيس الثاني أثناء عملية الحفر , باستخدام " 3 قدوم , و حفار يدوي صغير " و2 فأس صغير الحجم". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023