شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر تعزز حماية بعثاتها الدبلوماسية في دول إفريقية

الجزائر تعزز حماية بعثاتها الدبلوماسية في دول إفريقية
  قررت السلطات الجزائرية تعزيز إجراءات حماية بعثاتها الدبلوماسية في عدة دول أفريقية.   جاء ذلك في...

 

قررت السلطات الجزائرية تعزيز إجراءات حماية بعثاتها الدبلوماسية في عدة دول أفريقية.
 
جاء ذلك في أعقاب تلقى معلومات تفيد بتخطيط تنظيم قاعدة المغرب وحركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا لاستهداف سفارات دول إفريقية وغربية ردا على قرار إرسال قوات مقاتلة إلى شمال مالي.
 
وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية الصادرة صباح اليوم (الثلاثاء( أن الجزائر وموريتانيا والنيجر وبوركينافاسو ودول مجموعة غرب إفريقيا (إيكواس) تلقوا مؤخرا تحذيرات بشأن إقدام عناصر القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وحركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا على استهداف سفارات هذه الدول في إفريقيا ردا على موافقتهم على إرسال قوات إلى شمال مالي.
 
وأضافت الصحيفة أن الجزائر قررت في ضوء هذه المعلومات تشديد إجراءات حماية بعثاتها الدبلوماسية وخاصة في مالي حيث تم إيفاد عناصر مدربة إلى هذه البعثات للمساعدة في توفير الحماية اللازمة.
 
وكان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قد أكد استعداده لمواجهة التدخل العسكري الذي يجري التحضير له من قبل فرنسا ودول إفريقية بشمال مالي.
 
ونقلت وسائل الإعلام الجزائرية أمس الأول عن يحي أبو الهمام الذي يوصف بأمير منطقة الصحراء بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قوله إن دق طبول الحرب ضدنا ليس وليد اللحظة، والمتغير الجديد هو محاولة فرنسا إقحام بعض الأنظمة التابعة لها، بشكل مباشر في هذه الحرب، متذرعة بسيطرة الجماعات الإسلامية وتطبيقها للشريعة في إقليم (أزواد).
 
وأضاف يحي أبو الهمام – الذي ينحدر من أصول جزائرية – أن ما تدعيه فرنسا وغيرها من الدول الغربية من ضرورة الحفاظ على وحدة أراضى مالي ما هو إلا شكل من أشكال النفاق السياسي المعروفة عن هذه الدول.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023