شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الليبراليين” والتيار الشعبي بالإسكندرية يرفضون اللائحة الطلابية

“الليبراليين” والتيار الشعبي بالإسكندرية يرفضون اللائحة الطلابية
  أصدر التيار الشعبي ورابطة الطلاب الليبراليين بالإسكندرية بياناً مشتركاً أعلنوا خلاله رفضهم القاطع للائحة...

 

أصدر التيار الشعبي ورابطة الطلاب الليبراليين بالإسكندرية بياناً مشتركاً أعلنوا خلاله رفضهم القاطع للائحة الطلابية التي أقرها المجلس الأعلي للجامعات مؤخراً .

وأوضح البيان المشترك أن دافع رفض اللائحة يتمثل في الإعتراض علي بعض المواد التي نصت عليها ، و طريقة صياغة ،بالاضافة لإعداد اللائحة دون أن تكون هناك إستبيانات أو إستطلاعات رأي طلابية تحدد رغبات وتطلعات الطلبة قبل كتابة دستورهم الجامعي .

واشار البيان أيضاً علي بعض المواد الخلافية التي كان أهمها المادة (319) ، التي حرمت طلاب التعليم المفتوح، والوافدين من حق الإنتخاب والترشح في اتحاد الطلاب ، ومادة (322) التي نصت علي تشجيع تكوين الفرق الفنية من عموم الطلبة لتنمية مواهبهم بما لا يتعارض مع الأعراف الجامعية والسلوك القويم ، حيث إستنكر الطرفان عدم توضيح المادة ماهية الأعراف الإجتماعية والسلوك القويم ، وتركها مطاطة دون تحديد قياس لها .

وقال محمود أبو ستة –عضو رابطة الطلاب الليبراليين- لـ شبكة "رصد" الإخبارية أن الرابطة والتيار الشعبي قد قاما بطرح نموذج لرفض اللائحة حتي يتسني لهم جمع عدد كبير من توقيعات الطلبة عليه ، تمهيداً لاتخاذ خطوات تصعيدية في طريق إسقاط تلك اللائحة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023