شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يتلقي اتصالا هاتفيا من كاميرون لبحث التعاون المشترك

مرسي يتلقي اتصالا هاتفيا من كاميرون لبحث التعاون المشترك
بحث الرئيس محمد مرسي مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أهم قضايا التعاون المشترك بين البلدين على الصعيد السياسي...

بحث الرئيس محمد مرسي مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أهم قضايا التعاون المشترك بين البلدين على الصعيد السياسي والاقتصادي.

ونقل بيان صادر عن الرئاسة المصرية مساء اليوم الثلاثاء أن "الرئيس تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني تناول أهم قضايا التعاون المشترك بين البلدين على الصعيد السياسي والاقتصادي كما تناول أيضا بعض القضايا الإقليمية".

وكشف السفير البريطاني بالقاهرة جيمس وات الأربعاء الماضي، عن إجراءات فعلية اتخذتها بلاده بخصوص ملف الأموال المصرية المهربة إلى لندن.

وكانت الحكومة البريطانية جمّدت أصولا وحسابات وممتلكات بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني (نحو 140 مليون دولار أمريكي) في بريطانيا مسجلة باسم شخصيات وردت أسماؤها في قائمة أوروبية عقب ثورة 25 يناير 2011 تضم 19 شخصية مصرية، من بينها الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته.

يشار إلي أن الرئيس مرسي ألتقي مع كاميرون في سبتمبر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، وتناول اللقاء ملف الأموال المهربة؛ حيث صرح مرسي في حينها بأن الأموال التي هرّبها النظام السابق خارج البلاد "تساوي ثلاثة أضعاف ميزانية مصر في ثلاثين عامًا".

للاطلاع على مزيد من أخبار الرئاسة يوم بيوم اتبع الرابط ( يرجى الانتظار لانتهاء التحميل ) 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023