شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين: إنشاء إدارات جديدة للمتابعة الميدانية وتسويق منشآت الشباب

ياسين: إنشاء إدارات جديدة للمتابعة الميدانية وتسويق منشآت الشباب
  كشف الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، عن عزمهإنشاء إدارة جديدة بالوزارة تختص بالمتابعة الميدانية للهيئات...

 

كشف الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، عن عزمهإنشاء إدارة جديدة بالوزارة تختص بالمتابعة الميدانية للهيئات والمنشآت الشبابيةعلى مستوى جميع محافظات الجمهورية وعلى رأسها مراكز الشباب للوقوف على حالتها على أرض الواقع وتقييم أدائها بشكل حقيقي.

وأشار إلى أن هذه الإدارة ستهتم بالدرجة الأولى بمتابعة وتقويم كافة المنشآتالشبابية وكيفية دعمها والارتقاء بها لإقامة علاقات تقوم على أساس ربط الوزارةبمنشآتها لتحقق رسالتها الرامية إلى تنمية وتأهيل نشء وشباب مصر في مختلفالمجالات.

كما كشف وزير الشباب- في تصريح له اليوم الأربعاء- عن نيته كذلك استحداث وحدةبالوزارة خاصة باستثمار وتسويق المنشآت الشبابية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص،وذلك للبحث في كيفية تنمية موارد مراكز الشباب وتعزيزها لتحقيق الاستدامة الماليةلها التي تمكنها من إجراء التطويرات اللازمة دون انتظار دعم الوزارة.

وأكد الدكتور ياسين أن مراكز شباب القرى أولى بالرعاية والدعم من مراكز شبابالمدن التي تحتاج فقط إلى التوجيه والإرشاد لتنمية مواردها واستغلالها بصورةمثالية، مبينا إنه لا يتم اتخاذ أية إجراءات تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلالتلك الزيارات داخل المراكز إلا بعد ظهور نتائج التحقيق فيها تطبيقا لمبادئالعدالة.

وطالب وزير الشباب بمراعاة تطبيق المعايير الدولية في بيوت الشباب للارتقاءبمستواها بشكل يليق بمصر الثورة بالإضافة إلى وضع إرشادات عامة يلتزم بها كلنزيل وتوعيته بضرورة الحفاظ على المكان الذي يقيم فيه لفترة معينة، مبينا أن بيوتالشباب لها دور حيوي وفعال داخل جميع دول العالم فيكفي أن ألمانيا وحدها يوجد بها 400 بيت شبابي، بما يؤكد دور البيوت في إرساء مبادئ التسامح، وقبول الآخر،والاعتماد على النفس، وروح المغامرة والقيادة لدى الشباب، وتابع: "ولهذا سأحلقبها للعالمية من خلال تطبيق المعايير الدولية بها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023