شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول دولي يعرب عن قلقه الشديد تجاه ممارسات بعض الدول في التعذيب

مسئول دولي يعرب عن قلقه الشديد تجاه ممارسات بعض الدول في التعذيب
  أعرب كلاوديو جروسمان، رئيس لجنة الأمم المتحدةلمناهضة التعذيب، عن قلقه الشديد تجاه استمرار ممارسات العديد من...

 

أعرب كلاوديو جروسمان، رئيس لجنة الأمم المتحدةلمناهضة التعذيب، عن قلقه الشديد تجاه استمرار ممارسات العديد من دول العالمبعدم الالتزام بأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب .

وقال جروسمان، خلال جلمة ألقاها اليوم بمناسبة مرور 25 عاما على بدء تنفيذتلك الاتفاقية والتي تحظر كل أنواع التعذيب وغيره من المعاملة القاسية أواللإنسانية أو المهينة، إن الممارسات المقيتة ما زالت مستمرة في العديد من دول العالم، ودعا المجتمع الدولي إلى مساعدة الدول الأطراف في الوفاء بالتزاماتهابموجب المعاهدة .

وأكد أن الاتفاقية حققت نجاحات مهمة وتغييرا حقيقيا في حياة الكثير منالأشخاص، إلا أن هناك 115 قضية تتعلق بالتعذيب معروضة أمام اللجنة الأممية وهوما يضعف بشدة نظام المعاهدة ولا يساعد على تقديم العدالة إلى الدول أو الأفرادخلال فترة زمنية معقولة .

وطالب جروسمان، كل الدول بتقديم تقارير إلى اللجنة الأممية بشأنالإجراءات التي اتخذتها لمناهضة التعذيب، منوهًا أنه وبعد مرور 25 عامًا على بدءالاتفاقية هناك 153 دولة من بين 193 هم أعضاء الأمم المتحدة قد صدقت على الاتفاقية الدولية في الوقت الذي لم تقدم 29 دولة تقاريرها إلى اللجنة الأمميةعلى النحو المطلوب.

جدير بالذكر أن لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب هي هيئة تتكون من 10خبراء مستقلين، مهمتهم رصد حالات التعذيب في مختلف دول العالم ، كذلك الإجراءاتالتي تتخذها الدول الأطراف في الاتفاقية لمكافحة تلك الظاهرة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023