شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الأركان الليبي يؤكد انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية ببني وليد

رئيس الأركان الليبي يؤكد انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية ببني وليد
  أعلن رئيس أركان الجيش الليبي، اللواء يوسف المنقوش، انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية في مدينة بني وليد مع بقاء...

 

أعلن رئيس أركان الجيش الليبي، اللواء يوسف المنقوش، انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية في مدينة بني وليد مع بقاء "جيوب بسيطة" تتولى قوات الجيش مطاردتها والقبض عليها.

وقال المنقوش- في مؤتمر صحفي عقده اليوم، الأربعاء، مع المتحدث الرسمي باسم الحكومة ناصر المانع ووكيل وزارة الداخلية عمر الخذراوي-: إن الدولة تسيطر الآن بكافة أجهزتها على المدينة" وأنه نجم عن العمليات العسكرية خسائر بشرية، من دون أن يقدم إحصائية بذلك.

وأضاف أن المسلحين الذين كانوا يقاتلون هم "عسكريون محترفون ويمتلكون معدات متطورة وليسوا متطوعين اضطروا لحمل السلاح"، كما حاول البعض تسويق ذلك.

من جانبه، قال ناصر المانع المتحدث الرسمي باسم الحكومة، إن الجيش اضطر للتدخل بعد أن "استنفدت الجهود لحقن دماء الليبيين وقبول المسلحين بدخول الجيش للمدينة".

وأضاف أن العملية "حققت نسبة عالية جدا" من تنفيذ قرار البرلمان الذي أمر بدخول القوات العسكرية والأمنية للقبض على المطلوبين للعدالة.

وأوضح أن مئات من العناصر المطلوبة للعدالة سواء في جرائم قبل ثورة 17 فبراير أو خلالها فرت إلى مدينة بني وليد وأصبحت هذه المدينة مركزاً وتجمعاً للهاربين من مدن مختلفة.

وذكر أن هذه المجموعات أساءت للمدينة واختطفتها مع وجود أهل المدينة الشرفاء الوطنيين الذين مورس عليهم ضغط كبير جدًّا مما اضطر مئات منهم لمغادرة المدينة تحت التهديد.

وتابع قائلا: "تمكن الجيش الليبي من تحرير أكثر من 12 مخطوفًا كانوا محتجزين لدى المجموعات المسلحة والقبض على أكثر من 100 عنصر مسلح من بينهم مطلوبون للعدالة".

بدوره، أكد عمر الخذراوي، وكيل وزارة الداخلية، استعداد قوات الأمن للتحرك إلى مدينة "بنى وليد" لتأمينها وعدم ترك أي فراغ أمنى بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023