شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي الجمهورية: يوم عرفة يتجدد فيه حياة الإنسان

مفتي الجمهورية: يوم عرفة يتجدد فيه حياة الإنسان
  هنأ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، حجاج بيت الله الحرام والمسلمين بيوم عرفة ، مؤكدا أن هذا اليوم من الأيام...

 

هنأ الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، حجاج بيت الله الحرام والمسلمين بيوم عرفة ، مؤكدا أن هذا اليوم من الأيام المباركة التي ارشد الله إليه المسلمين . 
 
وقال جمعة في كلمة وجهها للمسلمين بمناسبة وقفة الحجاج على جبل عرفات اليوم، أن هذا اليوم فضله الله على سائر الأيام ، يباهي به الله  أهل السماء بأهل عرفة .
 
وأضاف "جمعة"، إلى أن يوم عرفة هو يوم عيد، وهو الزمان المفضل، حيث يستجاب فيه الدعاء وتقبل فيه الأعمال، وهو تجديد لحياة الإنسان، فبالنسبة للحاج يخرج منه كيوم ولدته أمه، وأما لغير الحاج فهو يوم مفضل عند الله، ولذلك سن النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – لغير الحاج أن يصوم هذا اليوم، حيث ترفع أعماله إلى الله بالصيام .  
 
وأكد مفتى الجمهورية، على أن يوم عرفة في غاية الأهمية، لأنه بداية لتجديد حياة الإنسان، وهو ما يقصد بقوله صلى الله عليه وسلم "جددوا إيمانكم"، داعيًا جميع المسلمين إلى تجديد حياتهم وإيمانهم، وأن يبدأوا بداية جديدة مع الله بالتوبة والذكر، ولذلك من أفضل الذكر في ذلك اليوم هو: "لا إله إلا الله"، وكان النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – يكثر في يوم عرفة من قول: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شيء قدير".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023