شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعدادات الأحزاب لعيد الأضحى بدمياط

استعدادات الأحزاب لعيد الأضحى بدمياط
  قبل ساعات من بزوغ أول أيام عيد الأضحى المبارك تلهث الأحزاب السياسية والحركات والائتلافات...

 

قبل ساعات من بزوغ أول أيام عيد الأضحى المبارك تلهث الأحزاب السياسية والحركات والائتلافات للتواجد على الساحة وتنظيم صلاة العيد وأعمال الدعاية وخلافه ، وفي رصد لأهم فعاليات الأحزاب والحركات السياسية بمحافظة دمياط كانت لنا الجولة التالية :

 حزب الحرية والعدالة :

أعلن حزب الحرية والعدالة عن دعوة لصلاة عيد الأضحى المبارك، في ساحة ستاد دمياط الرياضي، والتي تسع نحو 25 ألف مصل .

 بالإضافة إلى أن الحزب قد قام بتوزيع اللافتات الخاصة به تهنئة للمواطنين بعيد الأضحى ، في جميع أنحاء المحافظة ، كما قام بتسيير السيارات المزودة بالميكروفونات للدعوة لصلاة العيد ، كما تم تشكيل لجان نظام تتولى تنظيم المصلين وتعليق الزينة .

كما تنتوي قيادات الحزب الحضور وأداء الصلاة بالإستاد والاصطفاف خارجا لمصافحة المواطنين وتهنئتهم بالعيد .

كما قام الحزب بتنظيم حملة لتجميع جلود الأضاحي ، وبيعها وتوزيع ثمنها على الفقراء والمساكين ، والتنسيق مع عدة جمعيات خيرية مثل " سنابل الخير " ، لتجميع لحوم الأضاحي وتوزيعها على المحتاجين بالمحافظة وخاصة اللاجئين السوريين ، والذين يتواجد منهم مجموعة كبيرة بمحافظة دمياط في الآونة الأخيرة .

كما صرح الدكتور أحمد البيلي، المتحدث الرسمي لحزب الحرية والعدالة بدمياط، أن جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بدمياط أرسلوا كميات من اللحوم إلى سوريا الشقيقة تضامنا معهم بمناسبة عيد الأضحى .

 كما أعلنت لجنة الطب البيطري بالحزب ، عن تدشين حملة للكشف علي الأضاحي داخل المنازل وأماكن الذبح بالتعاون مع نقابة الأطباء البيطريين بدمياط و ذلك خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

حزب النور السلفي :

على صعيد أخر فقد دعا حزب النور السلفي مواطني محافظة دمياط لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك بالإستاد الرياضي بمدينة دمياط الجديدة ، على أن يعتلي المنبر " أسد الشريعة " ، الشيخ عبد المنعم الشحات ، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية .

حزب الدستور :

يأتي عيد الأضحى ليكون ثاني الأعياد التي يشهدها حزب " الدستور " ، والذي يدعو جماهير محافظة دمياط لآداء صلاة العيد بإستاد دمياط بالاشتراك  مع حزب الحرية والعدالة .

صرح أحمد لبن عضو أمانة حزب الدستور بدمياط ، أنه من المقرر أن يقوم أعضاء حزب الدستور بالاحتفال بعيد الأضحى بميدان الساعة بدمياط عقب أداء صلاة العيد ، حيث أنه من المقرر أن يكون هناك " دي جي " وبالونات ، وتوزيع جوائز ولعب على الأطفال الموجدون .

حزب مصر القوية :

في أولى عيد يمر على حزب مصر القوية ، الحزب الوليد ، فقد قرر شباب الحزب تنظيم وقفة بشارع الصعيدي بدمياط الجديدة ، لتهنئة المواطنين بعيد الفطر ، كما قرر الحزب تنظيم مهرجان احتفالي ثالث أيام عيد الأضحى للاحتفال بالعيد مع الأطفال وتوزيع الجوائز عليهم .

أما عن المشاركة في صلاة العيد ، فقد تحدث إبراهيم الحمامي، عضو أمانة الحزب بدمياط ، إن صلاة العيد يؤديها أفراد الحزب بصفتهم الشخصية وليست الحزبية، فالحزب يرفض أن يتم استغلال مثل تلك المناسبات الدينية المقدسة في الدعاية السياسية أو فرض الذات على المصلين .

حركة 6 أبريل :

أما عن شباب حركة 6 أبريل ، فمن المنتظر أن يقوموا بنشاط مختلف في أيام عيد الأضحى ، فقد قررت الحركة أن تنزل إلى شوارع وميادين محافظة دمياط ، وتقوم بتوزيع منشورات تناقش فيها مسودة الدستور معترضة على مجموعة من البنود عن طريق توزيع بيانات تحوى كل مادة تلاقي اعتراض لدى الحركة وأوجه الاعتراض عليها .

كما تنتوي الحركة توزيع بيان تعترض فيه على تشكيل اللجنة التأسيسية وتطالب بحلها وتشكيل أخرى على أساس لا تغلب عليه سمة تيار الإسلام السياسي .

وصرح وحيد الفار ، المتحدث الإعلامي لحركة 6 أبريل، أن الدستور هو القضية الأهم بالنسبة لجميع المصريين، ونحن نهنئ الشارع بعيد الأضحى ولكنها فرصة مواتية لاستغلال التجمعات لتوعية المواطنين حول الدستور واللجنة التأسيسية .

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023