شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ملياردير يطالب أوباما بتقديم أوراق تثبت جنسيته

ملياردير يطالب أوباما بتقديم أوراق تثبت جنسيته
  في مسلسل يشبه  الجدل الذي دار حول جنسية والدة الشيخ "حازم أبو إسماعيل" الأمريكية  أثناء ترشحه لرئاسة...

 

في مسلسل يشبه  الجدل الذي دار حول جنسية والدة الشيخ "حازم أبو إسماعيل" الأمريكية  أثناء ترشحه لرئاسة الجمهورية والتي أطاحت به من سباق الرئاسة .

فقام الملياردير الأمريكي "دونالد ترامب" والذي أعلنترشحه للرئاسة هذا العام قبل الانسحاب بعد ذلك بفترة قصيرة في شريط فيديو نشرهعرض التبرع بخمسة ملايين دولار لأي جمعية خيرية يختارها الرئيس الأمريكي إذا نجح"باراك أوباما" في توفير وثائق تثبت جنسيته  الأمريكي.

وتعهد "ترامب"، حسبما ذكر راديو (سوا) الأمريكي اليوم الجمعة، في شريطه ومدتهخمس دقائق نشر على صفحته على فيسبوك وعلى حسابه في تويتر، بتوقيع شيك بخمسةملايين دولار فور نشر أوباما شهاداته الجامعية واستمارة طلب الحصول على جوازالسفر.

وحدد "ترومب" الساعة الخامسة مساء من يوم الأربعاء 31 أكتوبر الجاري موعدا أخير لموافقة "أوباما" على العرض الذي قال إن على الرئيس أن يقبله لكي يضع حدا لتساؤلات عدة أمريكيين ويطفىء غضبهم".

وقد أثار الشريط موجة من التغريدات على "تويتر" استهزأت بالملياردير الملقببـ"ذي دونالد" والذي تؤرقه قضية جنسية "أوباما" منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وكان "ترومب" قد قال قبل أيام إنه سيكشف معلومات في بالغ الأهمية عن "أوباما" فانتشرت أنباء ورهانات عن ماهية ما سيعلن عنه الملياردير الجمهوري بينها احتمالإعلان أن "أوباما" ليس أمريكيا أو أنه وزوجته يعتزمان الانفصال، أو أنه كان تاجركوكايين خلال فترة الدراسة الجامعية أو أنه مخلوق فضائي.

يذكر أن البيت الأبيض سعى إلى وضع حد للجدل حول جنسية أوباما في مايو 2011 منخلال نشر وثيقة ولادته الكاملة والتي كتب عليها أن هاواي مسقط رأسه. لكن ذلك لميقنع المشككين

 وينص الدستور الأمريكي على أن يكون رئيس البلاد قد ولد فيالولايات المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023