شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«المحامين العرب» يحيى انتصار مصر في ذكرى العدوان الثلاثي

«المحامين العرب» يحيى انتصار مصر في ذكرى العدوان الثلاثي
  أكدت الأمانة العامة لإتحاد المحامين العرب أن الأمة العربية قادرة على تحقيق النصر إذا توافرت لها الإرادة السياسية...

 

أكدت الأمانة العامة لإتحاد المحامين العرب أن الأمة العربية قادرة على تحقيق النصر إذا توافرت لها الإرادة السياسية المستقلة الحرة التي تعبر عن طموحات وآمال شعوب هذه الأمة .
 
وأوضحت في بيان أصدره الدكتور عمر زين -الأمين العام لإتحاد المحامين العرب اليوم (الأربعاء) – أن انتصار مصر على العدوان الثلاثي في بورسعيد عام 1956 والذي يوافق يوم التاسع والعشرين من شهر أكتوبر ليس ببعيد عن ذلك .
 
وحيا زين في بيانه صمود الشعب المصري العظيم وشجاعته قيادته وانضمام الشعب العربي في معركته والتي فرضت على العالم حقائق دولية وإقليمية جديدة فانتصر مصر الشعوب وإصرار العالم ضد القوى الاستعمارية .
 
وأشار البيان إلى أن القرار الوطني المستقل بتأميم قناة السويس ومعركة بناء السد العالي والتنمية الاقتصادية المستقلة والتواصل الجغرافي والتاريخي في ثورة يوليو، واسترداد المواطن المصري لكرامته جعل الاستعمار البريطاني يمضى للتحالف مع الكيان الصهيوني للتصدي لثورة يوليو المجيدة لكي يسترد نفوذه .
 
وأكد البيان على أنه رغم التفوق العسكري للعدوان الثلاثي، إلا أن مصر بتوحيد شعبها وجيشها خرجت منتصرة وانسحب العدوان بعد معركة بورسعيد الباسلة التي تعد نموذجا حقيقا للنضال الشعبي في مصر .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023