شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البيئة يفتتح وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث نهر النيل بالأقصر

وزير البيئة يفتتح وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث نهر النيل بالأقصر
 افتتح الدكتور مصطفى حسين كامل- وزير الدولة لشئون البيئة اليوم (الخميس) وحدة للتدخل السريع لمكافحة تلوث نهر النيل ، وذلك على...

 افتتح الدكتور مصطفى حسين كامل- وزير الدولة لشئون البيئة اليوم (الخميس) وحدة للتدخل السريع لمكافحة تلوث نهر النيل ، وذلك على إثر حادثة تسرب بقعة زيتية بنهر النيل بإدفو في أسوان وبالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة.

وأكد الوزير – خلال الافتتاح – أن الهدف من إنشاء الوحدة هو ضمان التعامل السريع مع حوادث تلوث نهر النيل بكافة صوره، والتفتيش الدوري على العائمات السياحية والمنشآت المطلة على نهر النيل للتأكد من عدم صرف أي ملوثات على نهر النيل، بالإضافة إلى الرصد الدوري لنوعية مياه نهر النيل ، حيث أن الوحدة لديها كافة الصلاحيات في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفات.

وأضاف أنه سيتم إمداد الوحدة بأحدث الأجهزة ذات الكفاءة العالية لتحليل وإجراء القياسات السريعة اللازمة لنوعية مياه النيل وأحدث التقنيات في مجال التوثيق وتصوير المخالفات، كما سيتم تدريب العاملين بالوحدة بالأكاديمية العربية للنقل البحري على أحدث وسائل مكافحة التلوث على أن يكون تبعية هذه الوحدة للرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.

حضر الافتتاح محافظ الاقصر والقيادات الشعبية والمحلية بالمحافظة والرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة و مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات ومدير أمن الأقصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023