شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للمحامي العام بالمنصورة ضد محافظ الدقهلية لإهانته الصحفيين

بلاغ للمحامي العام بالمنصورة ضد محافظ الدقهلية لإهانته الصحفيين
  تقدم عدد من الصحفيين ومراسلي الصحف بمحافظة الدقهلية ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات المنصورة ضد اللواء صلاح...

 

تقدم عدد من الصحفيين ومراسلي الصحف بمحافظة الدقهلية ببلاغ للمحامي العام الأول لنيابات المنصورة ضد اللواء صلاح الدين المعداوي – محافظ الدقهلية – بعد إهانته للإعلام ووصفه بـ«المغرض والظالم»، و«أن هناك صحفيين يكتبون من تحت البطانية».

 وقدم البلاغ كل من صالح رمضان محمود – صحفي بجريدة الوطن – وغادة علي عبد الحافظ – صحفية بجريدة المصري اليوم – ورامي محمود السيد – صحفي بجريدة الدستور – ورنا كامل السيد الجميلي – صحفية بجريدة الدستور- وهبة أنيس السقا – صحفية بجريدة «المصريون» – ومحمد طاهر درويش – صحفي بجريدة الوفد – وكارم محمد السيد الدياسطي – صحفي بجريدة التحرير-.

وأكدوا في البلاغ أن اللواء المعداوي عقد لقاء بالقاعة الصغرى بمبنى محافظة الدقهلية بشارع الجيش بالمنصورة مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية بالمحافظة، وأثناء الاجتماع سب وقذف جموع الإعلاميين بقوله: "هناك صحفيون يكتبون من تحت البطانية، وعندما توليت المحافظة كان التشكيك في جميع الجهاز التنفيذي بالكامل، فمرة هذا مرتشي، وأخرى هذا مزور، فالإعلام مغرض".

وأضاف الصحفيون في بلاغهم الذي حمل رقم 3625 لسنة 2012عرائض استئناف المنصورة: إن المحافظ لم يكتف بإهانة الصحفيين بل قام بإعلان هذا الأمر أمام الحاضرين في الاجتماع العام المفتوح لكل القوى السياسية والأحزاب بالمحافظة، بل وزاد على ذلك بإرسال فيديو الاجتماع بالبريد الإليكتروني لكل الصحفيين، والذي حمل العبارات التي تجاوز فيها ضد الصحفيين والإعلام، وقيامة برفع وتحميل هذا الفيديو المهين عبر الشبكة «اليوتيوب»، والصفحة الرسمية للمحافظة عبر موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" ثم قام بحذفه.

 وأشار الصحفيون أن ما حدث من إهانة لهم يؤثر على سمعه ومكانة الإعلاميين من صحافة ومراسلين بمحافظة الدقهلية, وتسبب في أضرار أثرت على سمعتهم ومكانتهم في المجتمع، وما ترتب عليه من أضرار مادية ومعنوية جراء الأقوال التي أدلى بها المحافظ.

 وطالب صحفيو الدقهلية المتقدمين بالبلاغ بتحميل مقطع الفيديو المنشور على اليوتيوب ووضعه على أسطوانة مضغوطة لاتخاذ ما يلزم قانونا بشأن الواقعة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023