شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

امين الجماعة الاسلامية بلبنان: بشار يمتلك امتدادات فى البلاد

امين الجماعة الاسلامية بلبنان: بشار يمتلك امتدادات فى البلاد
  قال إبراهيم المصري، الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان أن النظام السوري يمتلك امتدادات في الساحة...

 

قال إبراهيم المصري، الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان أن النظام السوري يمتلك امتدادات في الساحة اللبنانية، وأن حادث إغتيال وسام الحسن، كان له أن يفجر الأوضاع في لبنان، الذي يشهد توتراً عاماً.

 

وأضاف "المصري" فى حواره لوكالة الاناضول للانباء ، أن الحكومة القائمة في لبنان، لم تعد تمثل أغلبية نيابية أو شعبية على الساحة اللبنانية، لذلك فإن رحيلها أو إستقالتها أمر مطلوب في المرحلة القادمة.

 

 ونوّه "المصري"، إلى أن النظام السوري متمسكٌ بالسلطة، ولا يريد أن يفهم أن الحراك الشعبي يريد إقامة نظام عادل وديمقراطي، يجري فيه تمثيل الإدراة الشعبية، من خلال تداول السلطة، وإنتخاب مجلس نيابي، وحكومة حرّة .

 

و أعرب عن صعوبة الأزمة السورية وصعوبة إيجاد حل لها في القريب العاجل، لأن النظام ما زال ممسكاً بقسم كبير من قطعات الجيش والقوى الأمنية ومقدرات البلد، كما أنه مصر على القتال حتى آخر دبابة وآخر طائرة، لأنه لا يريد السماح للمعارضة السورية، أن تأخذ دورها في السلطة، أو في العودة إلى داخل الأراضي السورية.

 

وابدى المصرى تأييده لمطالب الشعب السوري، وواصفاً تلك المطالب بالعادلة، داعياً النظام إلى الإستجابة لمطالب الشعب، بدلاً من اضطهاده وقصفه بالطائرات.

 

وثمّن "المصري"، جهود الجمعيات التركية، التي تعمل على تقديم المساعدات للفلسطينيين في لبنان، مشيراً أن زخم الأحداث التي تجري في لبنان وسوريا، يجب أن لا تنسينا الهم الفلسطيني.

 

وشكر "المصري"، تركيا على المساعدات التي تقدمها للاجئين السوريين على الأراضي التركية، لافتاً النظر إلى معاناة اللاجئين السوريين في لبنان، وراجياً تقديم المساعدة لهم، ودعا تركيا إلى العودة لدورها التاريخي، في الوقت الذي يفتقر فيه المسلمون لمرجعية سياسية وفكرية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023