شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«واشنطن بوست» تدعو الإدارة الأمريكية لتوضيح أسباب فشلها ببنغازي

«واشنطن بوست» تدعو الإدارة الأمريكية لتوضيح أسباب فشلها ببنغازي
  أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على أنه بالرغم من أن البيت الأبيض يبدو وكأنه عازما على تأجيل إجراء أية...

 

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على أنه بالرغم من أن البيت الأبيض يبدو وكأنه عازما على تأجيل إجراء أية مناقشات جادة بشأن الهجوم على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية،إلا أنه يتعين عليه عاجلا أم آجلا توضيح الأسباب الكامنة وراء ما يبدو بشكل متزايد وكأنه فشلا أمنيا ذريعا في بنغازي، وحول السياسات التي أدت إلى مثل هذا الفشل.
 
واعتبرت الصحيفة الأمريكية -في سياق مقالها الافتتاحي الذي بثته على موقعها الإلكتروني اليوم /السبت/- أن هذا الهجوم تحول من كونه قضية سياسية لا طائل لها عندما اعترفت إدارة باراك أوباما علنا بأن الهجوم "إرهابي"،ليطرح مجموعة أسئلة هامة حيال الأسباب الكامنة وراء وجود فشل أمنى في القنصلية،وكيفية استجابة القوات الأمريكية في ليبيا وخارج البلاد لحالات الطوارئ..مشيرة إلى أن النتيجة هي مجموعة من الأسئلة لم تحظى بأي رد.
 
ولفتت إلى ظهور أدلة كشفت عن أن السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وفريقه شعروا بقلق بالغ إزاء التدابير الأمنية في القنصلية.
 
ونقلت الصحيفة عن تقرير لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية توضيحه بأنه تم إرسال برقية سرية لوصف "الاجتماع الطارئ" الذي عقد في القنصلية في يوم 15 أغسطس الماضي ،والذي أعرب فيها ضابط الأمن الإقليمي التابع لوزارة الخارجية عن قلقه المتنامي من القدرات الأمنية الدفاعية في حال وقوع هجوم منسق وذلك بسبب محدودية القوى العاملة هناك،والتدابير الأمنية، وقدرات الأسلحة، إضافة إلى دعم الدولة والحجم الكلي للقنصلية".
 
وقالت الشبكة إن البرقية تم إرسالها إلى واشنطن وأفادت بأن الاجتماع الطارئ تضمن إحاطة حول معسكرات تدريب تنظيم القاعدة في منطقة بنغازي والميليشيات الإسلامية، بما فيها تلك التي زعم أنها نفذت هجوم الحادي عشر من سبتمبر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023