شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحجر الصحي يبدأ ترصد «الإنفلونزا» و«الكورونا» بين الحجاج

الحجر الصحي يبدأ ترصد «الإنفلونزا» و«الكورونا» بين الحجاج
  تبدأ وزارة الصحة والسكان اعتبارا من اليوم إجراء مسح صحي وبائي للحجاج المصريين العائدين من موسم الحج, وذلك لرصد...

 

تبدأ وزارة الصحة والسكان اعتبارا من اليوم إجراء مسح صحي وبائي للحجاج المصريين العائدين من موسم الحج, وذلك لرصد ومتابعة أنماط وأنواع فيروسات الإنفلونزا السارية, وتحديد معدلات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، وكذلك الاكتشاف لأي حالات مصابة بفيروس الكورونا, الذي ظهر منه حالتان في المملكة العربية السعودية، على أن تستمر إجراءات الوزارة حتى الخميس المقبل.

وقالت الدكتورة عبير بركات – مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بوزارة الصحة -: إن فريقا من وحدة الوبائيات بالقطاع الوقائي والمعامل المركزية لوزارة الصحة سيعمل بمطار القاهرة لأخذ مسحات من خلال اختيار عينة عشوائية من الحجاج خلال هذه الفترة.

وكشفت عبير عن أن العيادات التابعة للبعثة الطبية لوزارة الصحة قامت بفحص نحو 15ألف حاج، ودخل المستشفيات نحو 226 حالة خرجوا جميعا باستثناء 44 حالة ما زالت تتلقى العلاج في المستشفيات حتى الآن، موضحة أن حالات الوفاة بين الحجاج المصريين بلغت نحو 81 حالة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عمرو قنديل – رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة – أن الحالات التي توفيت في السعودية جميعها نتيجة أمراض مزمنة غير وبائية، ولا توجد أي حالات لأسباب غير معلومة مستبعدا ظهور أي حالات مصابة بفيروس الكورونا، مشيرا إلى أنه حتى في حالة ظهور حالة واحدة, فهذا الأمر لا يمثل أي خطورة، ففي السعودية نفسها لم تكتشف أي حالات مصابة بالكورونا".

وقال قنديل: إن جميع العينات التي سيتم سحبها من المطارات والموانئ سيتم اختبارها وفحصها لفيروسات الإنفلونزا والكورونا حسب الأدلة الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية والجهات المرجعية لها ومن بينها مراكز التحكم في الأمراض المعدية بالولايات المتحدة الأمريكية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023