شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تفقد 22 قيراط في الساعة والحكومة لا تقدر على إزالة 82% من التعديات

مصر تفقد 22 قيراط في الساعة والحكومة لا تقدر على إزالة 82% من التعديات
  كشف التقرير النهائي لشهر أكتوبر الذي أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن التعديات على الأراضي الزراعية، أنه...

 

كشف التقرير النهائي لشهر أكتوبر الذي أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن التعديات على الأراضي الزراعية، أنه ارتفعت عدد حالات التعديات علي الاراضي الزراعية في الدلتا ووادي النيل إلي611 الفا و587 حالة بدلا من607 آلاف و556 حالة منذ25 يناير2011. 
 
و أوضح التقرير – الذي نشرته جريدة الأهرام اليوم (الإثنين) –  صعود محافظة القليوبية  للمركز الاول في عدد حالات التعدي لأول مرة بإجمالي 524 حالة, وتحتل محافظة سوهاج المركز الثاني بدلا من الثامن ، بينما تراجعت المنوفية من المركز الأول إلي الثالث بإجمالي376 حالة في مؤشر جيد علي تراجع التعديات علي الأراضي الزراعية بها، و جاءت محافظة البحيرة في المركز الرابع بدلا من الأول ثم الغربية بعدد340 حالة, تلتها محافظة أسيوط بإجمالي315 حالة.
 
و أكد التقرير عدم قدرة الحكومة علي إزالة 82% من التعديات علي الأراضي الزراعية، ونجاحها فقط في الإزالة الجزئية لـ18% من التعديات، رغم أن قانون الزراعة يفرض علي أجهزة الدولة أن تكون الإزالة كاملة ويتبعها إعادة الشيء إلي أصله وهو الزراعة وليس الهدم والإبقاء علي تشوين المخلفات في موقع المخالفة . 
 
وكشف التقرير أيضا عن إجمالي المساحات التي تم التعدي عليها خلال الفترة من16 أكتوبر إلي22 أكتوبر أي نحو6 أيام فقط ما يقرب من190 فدانا, بمعدل22 فدانا تقريبا يوميا, وهو ما يرفع خسارة مصر بسبب التعديات إلي22 قيراطا تقريبا كل ساعة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023