شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«غنيم» من القليوبية: إذا فشلنا في التربية فلا داعي للتعليم

«غنيم» من القليوبية: إذا فشلنا في التربية فلا داعي للتعليم
  أكد الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم- أنه تم اعتماد قانون الكادر الجديد بالإضافة إلى زيادة مكافأة نهاية...

 

أكد الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم- أنه تم اعتماد قانون الكادر الجديد بالإضافة إلى زيادة مكافأة نهاية الخدمة لشهرين بدلا من شهر واحد.
 
 جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم بقيادات التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بحضور الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، ويوسف سليمان وكيل الوزارة، ومحمود خطاب نقيب المعلمين ومديري إدارات العموم  بمقر نقابة المعلمين بالقليوبية، مضيفا أنه جاري رفع رسوم إعادة القيد للطلبة المفصولين من المدارس .
 
وأوضح" غنيم" أن المدارس تعتبر هي المسئولة عن سلوكيات الطالب بدلا من التركيز الامتحانات فلابد أن يكون المنتج مصري، وأشار إلى أن مطالب المعلمين مشروعة، ولكن تحتاج إلى مزيد من الصبر، قائلا: " إذا فشلت الوزارة في التربية فلابد أن تستغنى عن التعليم"، مشيرا إلى أن الخطة الإستراتيجية للوزارة التي انتهت هذا العام لم يتحقق منها سوى 30%، وأن الخطة القادمة (2012 -2017 ) سيضعها العاملين بالتربية والتعليم من خلال المديريات بالمحافظات وسيتم تقييمها بشكل ربع سنوي.
 
كما أكد أن الوزارة تتفهم مطالب المعلمين المشروعة، ولكن تنفيذها يحتاج إلى مزيد من الصبر فعندما تتحقق العدالة الاجتماعية يزيد النمو الاقتصادي، مضيفا أن المناهج التعليمة العام القادم سوف تطرح على المعلمين في العام القادم من خلال وثيقة منهجية بالمديريات التعليمية، مشددا على وكيل الوزارة بالقليوبية بضرورة عقد ورش عمل لهذه المناهج.
 
ومن ناحية أخرى أكد يوسف سليمان – وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية- أن ميزانية المديرية سيتم عرضها كل شهر على المدرسين والإداريين لمعرفة أين تذهب؟، مطالبا بتطوير التعليم الأساسي وذلك بعمل عدة اختبارات للمعلم قبل أن يعين، واستحداث الآلات بالتعليم الفني، مؤكدا أنه جاري التشاور مع العديد من المعلمين المتعاقدين للعمل على تحقيق مطالبهم .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023