شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تزود الإمارات بطائرات مقاتلة

بريطانيا تزود الإمارات بطائرات مقاتلة
  يبحث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم (الاثنين) في الإمارات إقامة "شراكة إستراتيجية فعلية في مجال...

 

يبحث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم (الاثنين) في الإمارات إقامة "شراكة إستراتيجية فعلية في مجال الدفاع" معها، وتزويدها بطائرات مقاتلة من طراز يوروفايتر-تايفون.

ويهدف كاميرون إلى "إرساء شراكات طويلة الأمد مع أهم حليفين استراتيجيين لبريطانيا في الخليج" كما أعلن مقر رئاسة الوزراء "دوانينغ ستريت" في بيان ، من دون تحديد ما إذا سيتم بحث ملفي سوريا وإيران وخصوصا الملف النووي الإيراني.

واكتفى بيان الحكومة البريطانية الذى أوردته شبكة سكاى نيوز العربية بالتأكيد على "الالتزام المشترك" لبريطانيا والسعودية والإمارات "بضمان الأمن والاستقرار، وإزالة التهديدات التي نواجهها في منطقة الشرق الأوسط".

وحسب البيان أيضا يعتزم كاميرون الذي يرافقه وفد من رجال الأعمال الترويج لصناعة الدفاع البريطانية ولمقاتلات يوروفايتر خلال زيارته.

ويوروفايتر-تايفون يصنعها كونسورتيوم يضم مجموعة الصناعات الأوروبية، والبريطانية "بي ايه اي سيستمز" والايطالية "الينيا/فينيكانيكا".

وتأمل لندن في بيع أكثر من 100 طائرة في المنطقة خلال السنة المقبلة، ما يمكن أن يفيد "الشركات البريطانية بأكثر من 6 مليارات جنيه إسترليني (7.4 مليار يورو)".

من المرتقب أن يزور كاميرون دولا أخرى في المنطقة، قبل عودته إلى لندن الأربعاء، لكن وجهته لم تحدد لأسباب أمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023