شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قضية «قناص العيون»: دفاع المتهم يطالب بإخلاء سبيله

قضية «قناص العيون»: دفاع المتهم يطالب بإخلاء سبيله
  استكملت محكمة جنايات القاهرة اليوم (الاثنين)، برئاسة المستشار مكرم عواد ، جلساتها لمحاكمة ضابط الأمن المركزي محمود...

 

استكملت محكمة جنايات القاهرة اليوم (الاثنين)، برئاسة المستشار مكرم عواد ، جلساتها لمحاكمة ضابط الأمن المركزي محمود الشناوي الشهير بـ "قناص العيون"؛ لاتهامه بإطلاق أعيرة الخرطوش على أعين المتظاهرين بشارع محمد محمود و الشروع في قتل 6 أشخاص.
 
 بدأت الجلسة تمام الساعة الحادية عشر والربع صباحا بإثبات حضور المتهم من محبسه، الذي ظهر بقميص ابيض و بنطال جينز اسود اللون، و طمئنت المحكمة الضابط المتهم بأنها منعت التصوير داخل القاعة و لا سبب لديه للخوف و حال وقوفه في منتصف القفص وقام بعض الضباط بالوقوف امام القفص و حجبه عن أعين الحضور .
 
وقدم فتحى أبو الحسن -مدعى بالحق المدني- إلى المحكمة اسطوانة مدمجة يوجد بها تصوير المتهم حال قيامه بإطلاق  الأعيرة النارية على المتظاهرين، و دعا أبو الحسن المحكمة إلى دخول على صفحة اليوتيوب لتبين أن المتهم ارتكب الجرم.
 
كما طالب أبو الحسن إلى استدعاء طاقم المدرعة لمناقشته، كما طالب باستدعاء وزير الداخلية السابق والحالي نظرا  المسئول عن الحقوق المدنية.
 
وضم طارق جميل سعيد ، دفاع المتهم التماس من المحكمة لسماح لشهود النفى وهو الجندي التي أطلق الأعيرة النارية ،كما التمس من الهيئة الموقرة بالإفراج عنه، ثم قررت المحكمة رفع الجلسة للقرار.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023