شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جودة: قرار الإغلاق المبكر للمحال لم يكن مدروسا وآليات تنفيذه غير واضحة

جودة: قرار الإغلاق المبكر للمحال لم يكن مدروسا وآليات تنفيذه غير واضحة
  حذر الدكتور محمد جودة ، المتحدث الرسمي باسم اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة، الحكومة الحالية التي يرأسها...

 

حذر الدكتور محمد جودة ، المتحدث الرسمي باسم اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة، الحكومة الحالية التي يرأسها الدكتور هشام قنديل، من خطورة تراجعها عن قراراتها، مؤكدا أن ذلك التراجع يمس بـ"هيبة الدولة.
 
وقال "جودة"، اليوم الإثنين، خلال لقاءه ببرنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم، إن قرار إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً، أصبح في حكم المنتهي بعد إعلان رئيس الوزراء استمرار فتح المحال حتى الثانية صباحا خلال الفترة الشتوية، ودعا "جودة" الحكومة إلى التعلم من الدروس المستفادة من هذه الأزمة.
 
وأشار جودة إلى أن إعلان قنديل تطبيق نظام المواعيد في اغلاق المحال التجارية اعتبارا من شهر ديسمبر حتى أبريل، يعد إقرارا للوضع الحالي، لذا فلم يعد هناك حاجة لأي وقفات إحتجاجية من قبل التجار، والذين كانوا ينوون تنظيم مظاهرة ضد القرار في ميدان التحرير.
 
وأوضح المتحدث الرسمي باسم اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة أنه يؤيد مبدئيا قرار إغلاق المحال التجارية مبكرا أسوة بالدول الحضارية التي يخلد فيها المواطنون للنوم مبكرا من أجل زيادة اٌنتاج، لكنه القرار حين تم اتخاذه في مصر لم يكن نتيجة دراسة وحوار مجتمعي، كما أن آليات تنفيذه كانت غير واضحة وغائبة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023