شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد المصري للنقابات المستقلة يتضامن مع عمال “سبينيس- لبنان”

الاتحاد المصري للنقابات المستقلة يتضامن مع عمال “سبينيس- لبنان”
  أعلن الاتحاد المصري للنقابات المستقلة عن تضامنه مع العاملين في شركة سبينس لبنان وتأييده لهم في سعيهم لتأسيس...

 

أعلن الاتحاد المصري للنقابات المستقلة عن تضامنه مع العاملين في شركة سبينس لبنان وتأييده لهم في سعيهم لتأسيس نقابتهم المستقلة للمدافعة عن حقوقهم والمطالبة بها .

واستنكر الاتحاد المصري ما يتعرض له أعضاء الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في"سبينيس- لبنان" من صرف تعسفي، وتهديد وضغط. وخاصة ما تعرض له مؤخرا أمين سر النقابة مخيبر حبشي من ضرب على يد عدد من "البلطجية" وذلك بهدف ثنيه عن عملها النقابي .

ويشدد الاتحاد علي ان هذا التعدي  يوضع  في خانة محاولة الإدارة منع إقامة أول انتخاباتللنقابة عبر سعيها لخلق مناخ من الخوف والترهيب للعمال والعاملات.

وطالب الاتحاد  إدارة شركة سبينيس- لبنان باحترام الدستور اللبناني والاتفاقيات الدولية، خاصة اتفاقيتي منظمة العمل الدولية رقم87 و98، التي كفلت حق التنظيم النقابي والحريات النقابية.

ودعا الاتحاد المصري  وزارةالعمل اللبنانية بالتحرك الفوري لوضع حد لتصرفات إدارة الشركة  والتي اعتبرها مخالفة لحقوق الإنسان وحرياته.

يذكر ان عمال الشركة كانوا قد طالبوا بتطبيق مرسوم تصحيح الأجور ودفع بدلات النقل والمنح المدرسية لجميع العاملين، من دون مواربة، مع إضافة الفائدة القانونية عن فترات التأخر عن دفع هذه المبالغ"، وبالامتناع عن صرف أي عامل أو اتخاذ أي إجراءات غير  قانونيه  في حقه.

ويسعي عمال شركة سبينس إلى تأسيس نقابتهم المستقلة ويؤيدهم في سعيهم العديد من  النقابات المستقلة في دول عربيه و  ومكتب الشؤون العمالية في منظمة العمل الدولية والذي دعا سابقا إلى فتح قنوات الحوار بين إدارة مؤسسة سبينيس والقيادة النقابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023