شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القومي للمرأة” يطلق حملة لمحو الأمية بالقاهرة

“القومي للمرأة” يطلق حملة لمحو الأمية بالقاهرة
  اطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة حملة "للقضاء على الامية"، والتي تعتبر احدى اسباب التخلف الاقتصادي...

 

اطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة حملة "للقضاء على الامية"، والتي تعتبر احدى اسباب التخلف الاقتصادي والاجتماعي وهدراً للموارد البشرية، وسبباً من أسباب ضعف المقدرة التنافسية.

جاء ذلك خلال اجتماع فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة أمس (الأحد)، حيث اكدت الدكتور سعاد الديب مقررة الفرع اننا جميعا نسعى لتحقيق هدف واحد وهو تنمية المرأة المصرية في مختلف المجالات.

وقال الدكتور عمرو سلامة، وزير التعليم العالي السابق وعضو فرع المجلس، انه يتم حاليا الاعداد لإطلاق حملة لمحو امية المرأة بالعاصمة، مؤكدا ان الحملة ستتم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني مثل حملة الدكتور عمرو خالد (صناع الحياة) وكذلك الهئية العامة لمحو الامية وتعليم الكبار. بهدف التشبيك وتكامل الجهود البشرية والمادية للنهوض بأوضاع المرأة والأسرة والمجتمع.

يأتي هذا في اطار خطة عمل المجلس القومي للمرأة والتي دعمها  الدكتور هشام قنديل،رئيس مجلس الوزراء، حيث اكد على ضرورة تفعيل المجلس في دعم قضايا المرأة الفقيرة والمعيلة، خاصة فى القرى والنجوع، وفي محاربة أمية المرأة عبر مشروعات تنفيذية محددة ذات إطار زمنى واضح.

وعلى صعيد اخر وضع الفرع خطته المستقبلية من خلال لجانه الاربعة، التي تم تشكيلها حديثا والمكونة من لجنة التعليم والتدريب والبحث العلمي، لجنة الصحة والسكان ،لجنة التنمية الاقتصاية والاجتماعية والبيئة ثم لجنة الاعلام والمشاركة السياسية. حيث تم الاستفادة من الخبرات الاجتماعية الموجودة بالمحافظة فقد شملت كل لجنة على ستة اعضاء جدد من ذو الخبرة المجتمعية في كل لجنة كل حسب اختصاصه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023