شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم بالقليوبية: لا يوجد تثبيت للمؤقتين قبل يوليو القادم

وزير التعليم بالقليوبية: لا يوجد تثبيت للمؤقتين قبل يوليو القادم
  أكد الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم-  أن مشكلة تثبيت معلمي الأجر لن تحل قبل شهر يوليو المقبل بسبب أزمة...

 

أكد الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم-  أن مشكلة تثبيت معلمي الأجر لن تحل قبل شهر يوليو المقبل بسبب أزمة ضخ الاعتمادات بوزارة المالية، قائلا :" المالية لن تضخ جنيه واحد قبل ذلك".
 
وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع مع المالية، والتي وافقت فيه على تدبير 70 مليون جنيه لسد العجز في صرف مكافآت امتحانات الثانوية العامة المتأخرة في بعض الإدارات، حيث أن    الصناديق لا تفي بسد هذا العجز.
 
كما أعلن الوزير أن الفصل الدراسي الثاني سيشهد بدء تطبيق تجربة  " أسبوع بلا حقيبة " في 3 مدارس سيعتمد طلابها على أجهزة (أي باد ) كبديل عن الكتاب المدرسي، مطالبا الطلاب بالدخول على موقع الوزارة ووضع مقترحاتهم لتطوير الكتاب المدرسي.
 
جاء ذلك خلال زيارة الوزير التفقدية لمدارس مدينة بنها، والتي زار خلالها مدرستي الشيماء الثانوية بنات، وبنها  الحديثة الابتدائية، ومصطفي كامل التجريبية المتميزة، بحضور الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، ويوسف سليمان، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، ومحمود خطاب، نقيب المعلمين.
 
وقام خلال زيارته للشيماء الثانوية بنات باستعراض أراء الطالبات في الكتب المدرسية، وسؤالهن حول الفرق بينها وبين الكتب الخارجية، حيث أكدن له أن هذه الكتب الخارجية تتميز بوجود شرح مبسط عن كتاب المدرسة وبها امتحانات وأمثلة أكثر، وخاصة في مادة الرياضيات، ووعد الوزير بالاستجابة لمطالبهن، وتطوير الكتب الدراسية ابتداء من العام المقبل، مشيرا إلى أننا مضطرون حاليا لتلبية رغبات الطلاب، ومجاراة الكتب الخارجية رغم أنها تقوم على فكرة القوالب الجاهزة، وهي فكرة غير صالحة للتعليم الحديث.
 
وأكد المحافظ لمعلمي المدرسة الذين تتضرروا من عدم صرف مكافأة مراقبة امتحانات الثانوية العامة حتى الآن أنه جاري التجهيز للصرف خلال الشهر الحالي.
 
وحول التعليم الخاص أكد الوزير أنه تم تخفيف كافة الإجراءات الخاصة بإنشاء هذه المدارس بهدف دعم التعليم الخاص بشكل قوي، وقال:" هذا ليس معناه "خصخصة التعليم "، وإنما يأتي في إطار توفير فرص تعليمية متعددة الأسعار كأي سلعة وعلى المواطن أن يختار ما يناسبه".
 
كما أجرى الوزير اختبار لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة بنها الحديثة في مهارات القراءة والكتابة والعمليات الحسابية، وكرم التلاميذ المتميزين الذين اجتازوا هذا الاختبار.
 
وحول مشكلة العجز في توفير العمالة المدرسية أكد الوزير أنها تحتاج لحلول "بره الصندوق " أي ابتكارية موضحا أنه يمكن الاستعانة فيها بعمال من وزارة الأوقاف التي بها كثافة عمالية كبيرة، ولكن الأمر يحتاج إلى تدخل تشريعي، مشيرا إلى أنه في المقابل يوجد كثافة في الموظفين والإداريين داخل المدارس تحتاج لإعادة نظر.
 
من جانبه طالب الدكتور عادل زايد – محافظ القليوبية- الوزير بالعمل علي مساعدة المحافظة في مواجهة أزمة الكثافات وخاصة في التعليم التجريبي، مشيرا إلى أن المحافظة تعد أكثر المحافظات ارتفاعا في الكثافة رغم افتتاح عددا لا بأس به من المدارس في ظل مشاكل عدم وجود ظهير صحراوي للمحافظة.
 
كما قام الوزير بعقد اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية، وممثلي نقابة المعلمين بنادي بنها لمناقشة الوثيقة الجديدة لتطوير التعليم في كافة مناحي العملية التعليمية، ونبه الوزير على ضرورة التعامل مع مشكلة الغياب لطلاب الثانوية العامة، ودراسة أسبابها والعمل على جذب الطلاب للمدرسة.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023