شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي: مصر تعارض الحل العسكري للأزمة في مالي

مرسي: مصر تعارض الحل العسكري للأزمة في مالي
  أكد الرئيس محمد مرسي معارضة مصر للحل العسكري فيمالي ودعمها للحل السلمي ودفع التنمية في منطقة...

 

أكد الرئيس محمد مرسي معارضة مصر للحل العسكري فيمالي ودعمها للحل السلمي ودفع التنمية في منطقة الصحراء الأفريقية بعيدا عنتأجيج النزاع المسلح الذي يعطل مسيرة التنمية في القارة السمراء.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها الرئيس مرسي اليوم الإثنين في مقر رئاسةالجمهورية بمصر الجديدة مع الدكتورة نكوسازانا دلاميني زوما رئيسة مفوضية الاتحادالأفريقي؛ حيث اتفقا على ضرورة الحل السلمي للأزمة في مالي.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي بأن الجانبين اتفقا أيضاعلى أولوية الحل السلمي والتنموي في المنطقة، فيما أكدت زوما على أنها تسعى منخلال رئاستها للاتحاد الأفريقي على دعم الوحدة الأفريقية وتعزيز استقلاليةالاتحاد والاعتماد على إمكانات الدول الأفريقية.

وقال المتحدث: إن زوما أكدت خلال اللقاء على أهمية دور مصر – أفريقيا، وأهميةعودة مصر مرة أخرى إلى العمق الأفريقي، والمساهمة في قيادة القارة السمراء نحوآفاق جديدة للتنمية.

ونوه الدكتور ياسر علي بأن الرئيس مرسي أكد خلال اللقاء الذي يأتي في إطاراهتمام مصر بالقضايا الأفريقية، على ضرورة دعم العمل المشترك لدفع عجلة التنميةفي أفريقيا.. فيما هنأ زوما بانتخابات رئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023