شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«استشهاد البنا» تطرح قضايا المرأة في «الإسلاميون وتحدي السلطة»

«استشهاد البنا» تطرح قضايا المرأة في «الإسلاميون وتحدي السلطة»
  تعرض الدكتورة استشهاد حسن البنا - ابنة مؤسس جماعة الإخوان المسلمين - ورقة عمل بعنوان «قضايا المرأة ومشاركتها...

 

تعرض الدكتورة استشهاد حسن البنا – ابنة مؤسس جماعة الإخوان المسلمين – ورقة عمل بعنوان «قضايا المرأة ومشاركتها السياسية لدى التيارات الإسلامية المعاصرة».

وتعد هذه المشاركة أول ظهور علني لها على الساحة السياسية والإعلامية بعد نجاح ثورة الخامس والعشرين في الإطاحة بالرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.       

وتنطلق «السبت» القادم فعاليات مؤتمر «الإسلاميون وتحدي السلطة» في 10 و11من نوفمبر الجاري بفندق سونستا بالقاهرة على مدار يومينبحضور نخبة كبيرة من رموز الفكر والثقافة في العالم العربي.     

أكدت «البنا» على ضرورة أن تحصل المرأة على حقوقها كاملة كما نصت عليها الشريعة الإسلامية، مستشهدة بأحكامها والتي يكرس المفهوم الوسطي للإسلام بما يمنع أي خلاف في طبيعة العلاقة بين الرجل بالمرأة والتي تقوم على التكامل دون شد وجذب.

من جانبه أكد منتصر الزيات – رئيس منتدى الوسطية للفكر والثقافة والمنبثق عن المنتدى العالمي للوسطية – أن أهمية المنتدى في السماح بحالة من الحوار ومبارزة الأفكار بالأفكار، لإزالة كافة الاحتقانات والتورمات التي تصيب المجتمع.

وأضاف «الزيات»: إن المؤتمر وجه دعوات المشاركة للنخبة المتميزة من أصحاب العقول المستنيرة، كأمثال الشيخ راشد الغنوشي – زعيم حركة النهضة الإسلامية التونسية – والمفكر الكبير الدكتور أحمد كمال أبو المجد, والمستشارة نهى الزيني, والدكتور محمد الرعود من الأردن؛ ليصبح منتدى الوسطية من أهم التجمعات الفكرية والثقافية.         

  وأكد محسن عيد – المنسق الإعلامي للمؤتمر – أن اللجنة المنظمة تسابق الزمن ليخرج المؤتمر في أذهى صورة، نستطيع من خلاله الدخول مرحلة المنافسة العالمية، مشيرا إلى طموحه في نجاح المنتدى ليصل في التصنيف الأفضل على الساحة العربية.

يذكر أن الدكتورة استشهاد حسن البنا لأول مرة بعد رحلة معاناة عاشتها مع الأسرة المتنقلة بين الدول؛ بسبب حالة المطاردة التي تعرضت لها من قبل النظام «السابق».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023