شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد لمؤسسة الزكاة الماليزية يبحث أوضاع الطلبة الماليزيين بطب عين شمس

وفد لمؤسسة الزكاة الماليزية يبحث أوضاع الطلبة الماليزيين بطب عين شمس
   استقبل رئيس جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى وفدمجلس إدارة مؤسسة الزكاة من دولة ماليزيا؛ لبحث أوضاع الطلبة...

 

 استقبل رئيس جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى وفدمجلس إدارة مؤسسة الزكاة من دولة ماليزيا؛ لبحث أوضاع الطلبة الماليزيين الدارسين بكلية الطب بالجامعة, والتأكد من حصولهم على المخصصات المالية الممنوحة لهم من قبل المؤسسة.

وضم الوفد عددا من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة برئاسة عضو مجلس الإدارة والمتحدث الرسمي باسم الوفد الشيخ «علاء بن أبو بكر» إلى جانب عدد من الطلاب الماليزيين الدارسين بكلية الطب.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع الدكتور محمد الطوخي أن الجامعة تعمل على إزالة أي معوقات تواجه الطلبة الماليزيين بالجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة ستبحث إمكانية إنشاء إدارة لشئون الطلبة الماليزيين في كلية الطب نظرا لكثرة عددهم.

واستجاب نائب رئيس الجامعة لطلب الوفد الماليزي بتمديد فترة الإقامة لتكون عامابدلا من 3 أشهر.

وبدوره، أوضح الشيخ «علاء بن أبو بكر» أن المؤسسة الماليزية تهدف إلى جمع أموالالزكاة وصرفها على المنح التعليمية إيمانا منها بدور العلم في نهضة الأمم، مشيراإلى أن المؤسسة كانت تبعث بطلابها إلى الولايات المتحدة الأمريكية والدولالأوروبية لدراسة الطب إلا أنهم كانوا يعودون بثقافة وعادات مغايرة للمجتمع والقيم الإسلامية والماليزية، ولذلك تم اختيار مصر وجامعة عين شمس لإيفاد الطلابالماليزيين بها نظرا لرقي مستوى دراسة الطب بها ولما تتميز به الجامعة من تاريخعريق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023