شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العريان : الدستور سيكون في أيدي الشعب خلال أسابيع أو أيام

العريان : الدستور سيكون في أيدي الشعب خلال أسابيع أو أيام
أكد الدكتور عصام العريان عضو الجمعية التأسيسية  للدستور أن الشعب المصري سيرى خلال أيام تصويتا توافقيا بنسبة عالية جدا...

أكد الدكتور عصام العريان عضو الجمعية التأسيسية  للدستور أن الشعب المصري سيرى خلال أيام تصويتا توافقيا بنسبة عالية جدا على مواد  الدستور ليخرج في النهاية إلى الاستفتاء الشعبي.

وقال العريان – فى تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للجمعية اليوم الثلاثاء –  إن الشعب سيقول كلمته في هذا الدستور .. ولن يستطيع أحد أن يفرض رأيه عليه ..وإذا  وافق عليه فقد منحه لنفسه بإرادة حرة ، وإذا اعترض عليه فهذا مسار آخر.

وأعرب عن ثقته في أن هذا الدستور الذي يتم إعداده لأول مرة في تاريخ مصر عبر  جمعية منتخبة تشمل كل الآراء وتتنوع فيها الاتجاهات ، وليست فيها أغلبية مطلقة  لأي اتجاه من الاتجاهات ولا لحزب من الأحزاب ..وسيأتي لأول مرة معبرا بصدق عن  الإرادة الشعبية..إرادة ثورة 25 يناير.

وأضاف العريان أن هذا الدستور سيكون بين أيدي الشعب خلال أسابيع أو أيام .. وسيكون الشعب هو الفيصل في الحكم عليه وليست النخبة..وأنا على ثقة أن الشعب  المصري قادر على صنع المستقبل والعبور بهذا الدستور إلى ملامح عهد جديد..عهد  ديمقراطي حر دستوري .. الإرادة فيه للشعب وأيضا السلطة والسيادة.

وتابع "إن الشعب يريد أن تكون إرادته هي العليا لأنها من إرادة الله..وأن يعمل  هذه الإرادة في التشريع الذي يأتي مستمدا من المصادر الأصلية للشريعة الإسلامية  والتي تعتبر بنص هذا الدستور وكل ما سبقه من دساتير هي المصدر الرئيسي  للتشريع".

كما أعرب العريان عن شكره لكل أعضاء الجمعية سواء الأصليين أو الاحتياطيين  الذين تعرضوا لما سماه الإرهاب الفكري والقصف الإعلامي المستمر والتشويه المتعمد  وبخس حقهم بمن فيهم رئيس الجمعية المستشار حسام الغريانى



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023