شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم العالي: الجامعات المصرية تولى اهتمامًا بقضايا البيئة

وزير التعليم العالي: الجامعات المصرية تولى اهتمامًا بقضايا البيئة
  قال الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي: إنقضايا البيئة في مصر تلقى اهتمامًا كبيرًا بالنظر إلى ما تعانيه من...

 

قال الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي: إنقضايا البيئة في مصر تلقى اهتمامًا كبيرًا بالنظر إلى ما تعانيه من مشكلات بيئيةمثل التلوث والصرف الصحي وتآكل المساحات الخضراء والتصحر، فضلًا عن قلة المواردالطبيعية ولا سيما فيما يخص الثروات النباتية والمياه.

وأضاف مسعد- خلال افتتاح ورشة العمل الخاصة بإعداد البرنامج الفرعيلبكالوريوس الغابات والأشجار الخشبية بكليات الزراعة المصرية بمقر زراعة عين شمس- أن مشروع الغابات والأشجار الخشبية بكليات الزراعة سيوفر استخدامًا آمنًا لأكثر من6 مليارات متر مكعب من مياه الصرف في زراعة غابات شجرية تعظم ثروة مصر من الأخشابعالية الجودة، بدلا من إهدارها أو استخدامها في زراعة النباتات التي يتغذى عليهاالإنسان.

وأوضح أن هذه الغابات تمنح المناطق المزروعة بها حماية من عوامل التعريةوالتصحر وذلك كله يجعل هذه الفاعلية العلمية جديرة بأن تلقى كل اهتمام وعناية.

وتوقع مسعد أن يتوج المشروع نتائج إيجابية تنعكس على مستوى الخريجين في هذاالمجال الهام وأن يتزايد اهتمام الجامعات بقضايا التنمية البيئية بالنظر إلى مانضعه على هذه المؤسسات الأكاديمية الوطنية من آمال كبيرة في استخدام العلم طريقالعلاج المشكلات المختلفة وتعظيم الثروات وتحقيق الرفاهية المنشودة والتأكيد علىاصطفاف الموارد.

شارك في ورشة العمل خبراء مصريون من كلية الزراعة جامعة عين شمس، وخبراء ألمانمن جامعة ميونخ، ومعهم نخبة من الأساتذة والعلماء والخبراء من جامعة الإسكندريةو وزارة الزراعة، ووزارة الدولة لشئون البيئة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023