شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر” تؤكد دعمها لجهود السلم والأمن في إفريقيا

“مصر” تؤكد دعمها لجهود السلم والأمن في إفريقيا
  أكدت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئونالإفريقية، حرص مصر على بحث حالة السلم والأمن في إفريقيا لإيجاد...

 

أكدت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئونالإفريقية، حرص مصر على بحث حالة السلم والأمن في إفريقيا لإيجاد حلول دائمةللنزاعات الإفريقية والعمل على منع نشوب نزاعات جديدة بالمستقبل وتفادي انزلاقالدول الخارجة من النزاعات إلى صراعات جديدة .

وقالت السفيرة- في كلمتها بالجلسة الختامية لمؤتمر المبعوثين والوسطاءوالمسئولين رفيعي المستوى لتسوية النزاعات وحفظ الأمن في إفريقيا والذي عقدبالقاهرة-: "إن مصر تابعت باهتمام كبير المشاورات والمناقشات التي جرت لبحث هيكلةالسلم والأمن في إفريقيا بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء الاتحاد الإفريقيوإيجاد حلول أفريقية للمنازعات في القارة السمراء خلال الحقبة القادمة".

وأضافت "لا شك أن تجربة السنوات العشر للاتحاد مثلت خطوة هامة على صعيدالملكية الإفريقية لتسوية المنازعات"، مشيرة إلى أن مصر تؤمن بأهمية بذل المزيدمن الجهد للتوصل إلى أساليب منع المنازعات والتشغيل الأمثل لهيكل وآلية مجلسالسلم والأمن في إفريقيا.

وأكدت مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية دعم مصر لجهود الاتحاد الإفريقيفي التعامل مع التحديات مرحلة ما بعد النزاعات والتنمية في إفريقيا، وتفعيلالمبادرة الإفريقية للتضامن مع دول القارة الخارجة من النزاعات وتعزيز دورالاتحاد في جهود صنع السلام بما لا يتعارض مع الملكية الإفريقية لتسوية المنازعاتبين الدول في إفريقيا، وذلك باعتبار أن أبناء إفريقيا هم الأقدر على حل مشاكلها.

وشددت السفيرة على أهمية التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية، ودور جهودالأمم المتحدة لمواصلة في صنع السلام والتنمية في أفريقيا وتحقيق الديمقراطية وفقالمنظور الإفريقي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023