شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«لا للعمالة الأجنبية» تنظم اعتصام مفتوح في ميدان السقالة بالغردقة

«لا للعمالة الأجنبية» تنظم اعتصام  مفتوح  في ميدان السقالة بالغردقة
  أعلنت نقابة مرافقي الأفواج السياحية وحركة " لا للعمالة الأجنبية بالغردقة " اعتصامها اعتصاما مفتوحا في ميدان...

 

أعلنت نقابة مرافقي الأفواج السياحية وحركة " لا للعمالة الأجنبية بالغردقة " اعتصامها اعتصاما مفتوحا في ميدان السقالة بمدينة الغردقة ،  جاء ذلك أثناء تظاهراتهم أمس ( الثلاثاء) بالميدان،  والتي واصلوها  لليوم الثاني .
 
من جانبه قال بيشوى إسحاق – عضو نقابة مرافقي الأفواج-   " أننا أعلنا اعتصاما مفتوحا بدأ من أمس في ميدان السقالة  , وسننظم مسيرة يوميا تبدأ من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 11 ليلا،  تجوب كل شوارع المدينة السياحية ، بالإضافة إلى اختيار يوم من الأسبوع  لنحشد الآلف في  مسيرات ضخمة لن تهدأ ألا أذا طبق القانون"  .
 
وأضاف أن عدد من الكيانات السياحية  وافقت على تجمعنا تحت شعار " حركة لا للعمالة الأجنبية الغير شرعية "، وهم  نقابة مرافقي الأفواج السياحية , و نقابة المرشدين,  ونقابة الغواصين المصريين تحت التأسيس , والعاملين بالفنادق , والعالمين في البازارات، و والمحلات السياحية .
 
ودعا مصطفى الخوالي – منسق حركة "لا للعمالة الأجنبية الغير شرعية "- كل مصري حريص على عمله، وعلى مصالح بلاده في القطاع السياحي للمشاركة في المسيرة . 
  
وقال" الخولي" :" المسيرة من أجل القضاء على الفساد المنظم داخل القطاع السياحي بجميع أركانه، ومن أجل القضاء على العمالة الأجنبية الغير شرعية, ومن أجل الحفاظ على حقوق العمالة المصرية المدربة".
    
كما صرح محمد رفعت –  نقيب المرافقين-  أنه طالب النقابة أكثر من مرة بتطبيق القانون رقم 12 لعام 2003 والبنود الخاصة به، بالترحيل الفوري للعمالة الأجنبية غير الشرعية طبقا للقانون, و بتوقيع أقصى الغرامات على الشركات المخالفة، وليس الاكتفاء بتوقيع الحد الأدنى من الغرامة، بالإضافة إلى تكرار التفتيش على الشركات التي سبق اكتشاف المخالفات بها، وتغليظ العقوبة عليها في حالة تكرار المخالفة أكثر من مرة يجب أن تغلق الشركات المخالفة.
 
 يذكر أن تصاعد أزمة مرافقي الأفواج السياحية بمدينة الغردقة , بدأت بتنظيمهم اعتصامات أمام ديوان عام المحافظة ، وأمام مطار الغردقة  وغيرها و  بدون أي استجابة لمطالبهم بترحيل العمالة الأجنبية الغير شرعية .
 
وقرروا عمل مسيرة جابت شوارع الغردقة من ميدان السقالة ، ومنه إلى  غرفة المنشات السياحية ويحملون الأكفان إعلانا منهم عن وفاة العمالة المصرية ، وذلك في مسيرة ضخمة في اتجاههم  لغرفة المنشآت السياحية بمنطقة الهضبة ، وقد تزايد ت الأعداد المتضامنة في المسيرة ضد العمالة الأجنبية الغير شرعية في شارع الشيراتون،  لحشد عدد أكبر من الإعداد المتضامنة مع قضيتهم من العاملين في مجال السياحة في شارع الشيراتون  اكبر شارع سياحي في المحافظة .
 
وهتفوا ضد مجلس الإدارة الغرفة السياحية  وكلا من حسام الشاعر وماجد القاضي لتواطئهم في قضية العمالة الأجنبية الغير شرعية , وهتف المتظاهرون " اسمعوا يا سادة يا كرام الحكاية من البداية .. حرامية للنهاية" ،  "قال روح أتعلم روسي ..روحت أنا خلصت ".
 
 
  
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023