شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من وزارة البترول يبحث في الجزائر احتياجات مصر من البوتاجاز

وفد من وزارة البترول يبحث في الجزائر احتياجات مصر من البوتاجاز
  يصل إلى العاصمة الجزائرية الأسبوع المقبل وفد منقيادات وزارة البترول لإجراء مباحثات مع نظرائهم...

 

يصل إلى العاصمة الجزائرية الأسبوع المقبل وفد منقيادات وزارة البترول لإجراء مباحثات مع نظرائهم الجزائريين حول سبل تفعيل ما تمالاتفاق عليه خلال الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشامقنديل للعاصمة الجزائرية يوم 22 أكتوبر الماضي.

وقال سفير مصر بالجزائر "عز الدين فهمي": إنمباحثات وفد وزارة البترول ستتناول سبل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال مباحثات الدكتور هشام قنديل مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال بشأن تكرير البترول الجزائري في مصر في ضوء توافر العديد من معامل التكرير.

وكذلك الاتفاق على إمكانية توفير احتياجات مصر من غاز البوتان/البوتاجاز خلالالعام القادم في ضوء تعهد الجزائر برفع صادراتها من البوتاجاز إلى مصر بنسبة 50% اعتبارا من العام المقبل ليبلغ 1.5 ملايين طن متري سنويا.

وأضاف: إن وفدا من وزارة الطاقة الجزائرية يقوم حاليا بزيارة القاهرة لمعرفة  احتياجات مصر من غاز البوتاجاز وإمكانيات معامل التكرير المصرية من أجل من بعث البترول الخام إلى مصر واسترجاع المشتقات التي عادة ما تستوردها الجزائر.

وأوضح السفير عز الدين أن مصر حريصة على تقديم كل الخبرات والإمكانيات اللازمة للجانب الجزائري في مجال التكرير من أجل تعظيم الاستفادة بين البلدين.

وكان وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي قد أعلن أن بلاده قررت رفع صادراتها منغاز البوتان/ البوتاجاز لمصر بنسبة 50% اعتبارا من القادم ليبلغ 1.5 ملايين طن متري سنويا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023