شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلمي: أتوقع حدوث ثورة جياع.. وحكومة قنديل فاشلة بكل المعايير

السلمي: أتوقع حدوث ثورة جياع.. وحكومة قنديل فاشلة بكل المعايير
  قال الدكتور علي السلمي -نائب رئيس الوزراء الأسبق- معلقا على المشهد السياسي الراهن إنه من المتوقع حدوث ثورة جديدة...

 

قال الدكتور علي السلمي -نائب رئيس الوزراء الأسبق- معلقا على المشهد السياسي الراهن إنه من المتوقع حدوث ثورة جديدة وستكون ثورة جياع ولن تكون سلمية مثل ثورة 25 يناير، لافتا إلى أنه حين تقوم تلك الثورة لا تفرق بين إخواني أو سلفي أو وطني فالجميع مدان، حيث أن المصريين تأذوا كثيرا في الفترة من 23 يناير 2012 منذ بدء مجلس الشعب حتى الآن، متسائلا: " لماذا أتيت يا مرسي؟".
 
وأضاف السلمي -في حوار له ببرنامج "من جديد" على قناة ONtv- قائلا: "إن الرئيس محمد مرسي لم يثبت حتى الآن أنه مستقل عن الجماعة والحزب وأنه رئيسا لكل المصريين ."
 
وعن حكومة الدكتور هشام قنديل، استنكر السلمي دور الحكومة مما يحدث في سيناء قائلا: "أنها لم تبدي أي تعليق عما يحدث وأن الحكومة ليس لديها خطة أو برنامج واضح للإصلاح الوطني"، واصفا الحكومة بأنها "فاشلة بكل المعايير".
 
وبالنسبة لما يحدث في سيناء، قال السلمي: "مقولة أن سيناء مهددة بالغزو الخارجي ومنع المصريين من تملك أراضي في سيناء نوع من السذاجة" ، مضيفا: "كل ما يحدث في سيناء من حوادث إجرامية  سببها  الرئيس مرسي لأنه هو الذي قام بالإفراج عن الجماعات التي تم القبض على بعضهم في خلية مدينة نصر" .
 
وختم الدكتور علي السلمي حديثه قائلا: "ليس لدي أي ثقة في المسئولين الحاليين عن حماية سيناء، وأرى أن الانتخابات القادمة ستكون تكرارا لسابقتها".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023