شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ القليوبية ينفى وجود نزاعات على أرض مطرانية شبرا

محافظ القليوبية ينفى وجود نزاعات على أرض مطرانية شبرا
  أكد الدكتور عادل زايد -محافظ القليوبية- أن المحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب تتعامل مع أزمة مطرانية...

 

أكد الدكتور عادل زايد -محافظ القليوبية- أن المحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة قليوب تتعامل مع أزمة مطرانية شبرا الخيمة من خلال المستندات، مضيفا: "لا يوجد لدينا أى نزاعات على الملكية، ولم تصدر المحافظة والوحدة المحلية أى تراخيص لهذه المساحة".

وأضاف المحافظ أن المحافظة والوحدات المحلية التابعة ليست جهة اختصاص فى الفصل فى النزاعات على الملكية، مشيرا إلى أنه أصدر القرار رقم 1952 لسنة 2012 بإزالة الأعمال المخالفة وتم تسليمه لمركز شرطة قليوب لإدراجه بحملة الإزالة.

وبناء علية قامت الوحدة المحلية بميت حلفا بعمل قرار إيقاف، ومحضر جنح برقم 17067لسنة 2012، وتم إخطار مركز الشرطة بإيقاف أعمال البناء وتحرير مخالفة بذلك.

يأتى هذا ضوء جهود المحافظة الرامية إلى دعم الاستقرار ودفع جهود التنمية بالمحافظة، ونظرا لما تناولته الصحف من وجود فتنة طائفية بين الأقباط والمسلمين الخلاف الدائر بين السلفيين ومطرانية شبرا الخيمة، على الأرض المقام عليها المطرانية، بشأن قيام سعيد إبراهيم منصور بالبناء على مساحة 265 م2 داخل الحيز العمرانى لقرية مركز قليوب –قليوبية.

يذكر أن القس فلوباتير راتب- كاهن كنيسة مار مينا بمنطقة شبرا الخيمة ومجموعة من محامى المطرانية قدموا أمس (الأربعاء) بلاغ رقم (13624 عرائض النائب العام)، ضد عدد من السلفيين، يتهموهم فيه بالتعدى على قطعة أرض تابعة لمطرانية شبرا الخيمة، وحوله المستشار عادل السعيد مساعد النائب العام إلى نيابات بنها.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023