شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأنبا بولا: “تواضروس” طلب من الأقباط توفير أموال التهاني بالصحف للفقراء

الأنبا بولا: “تواضروس” طلب من الأقباط توفير أموال التهاني بالصحف للفقراء
  أكد الأنبا "بولا", المتحدث باسم لجنة الانتخابات البابوية أن البابا "تواضروس" الثاني...

 

أكد الأنبا "بولا", المتحدث باسم لجنة الانتخابات البابوية أن البابا "تواضروس" الثاني طلب من الأقباط عدم تهنئته من خلال الصحف والجرائد، لافتا أن الفقراء موجودون بكثرة وهم أولى بتلك المبالغ التي يتم صرفها على التهاني والإعلانات على الصحف.

جاء ذلك خلال حديثه أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد اجتماع المجمع المقدس لشرح ترتيبات تجليس البابا "تواضروس" الثاني.

وعلى صعيد آخر وردا على سؤال يتعلق بلائحة 1957, أجاب الأنبا بولا "أن البابا "تواضروس الثاني" فاجئنا بطلب تشكيل لجنة, وأمرهم بعمل لائحة جديدة لاختيار البابا, مؤكدا أن البابا أمرهم بعمل تعديل في اللائحة قبل أن يتولى منصبه بصفة رسمية, وهذا يدل على رغبته في العمل على مصلحة الكنيسة والمسيحيين .

وقام "بولا" بشرح تفصيلي لما سوف يحدث في حفل التنصيب من بداية الدخول حتى انتهاء تنصيب البابا, من بداية الدخول من البوابات الأربعة الموجودة, وشرح طريقة الجلوس داخل الكنيسة أثناء التنصيب.

كما أعلن عن ترتيبات يوم تنصيب البابا "تواضروس" والتي ستبدأ بالكاتدرائية منذ السابعة صباحا بالصلوات والتسابيح، كما سيأتي البابا "تواضروس" في الساعة 8 صباحا، حيث سيدخل من باب الكاتدرائية في موكب مع الأساقفة والمطارنة والشمامسة إلى القداس.

كما أوضح بولا آليات طريقة الدخول والخروج للضيوف، قائلا إن الطوائف وممثلي الكنائس من خارج مصر عقدت مع الكنيسة لجنة بروتوكول للتنسيق، وبناء عليها سيتم تخصيص أماكن خاصة بهم في قاعة كبار الزوار لحضور القداس".

كما أعلن الأنبا بولا عن إعداد 3 بوابات رئيسية الأولى لدخول سيارات الآباء الأساقفة ورؤساء الطوائف، وكذلك دخول الكهنة والرهبان والراهبات والمكرسات ودخول الأراخنة الرجال والبوابة 3 بشارع الدمرداش لدخول عائلة البابا وممثلي الطوائف والسفراء، والبوابة 4 المطلة على شارع "لطفي السيد" مخصصة لدخول الشعب والسيدات، مع العلم أن البوابة رقم 2 مغلقة لحين إشعار آخر.

وأكد بولا أن أعداد الحضور نفس العدد الذي حضر في القرعة الهيكلية وسيكون من 4500 إلى 5 آلاف شخص.

وعن ترتيب الجلوس داخل القداس ستكون أسرتي البابا شنودة الثالث والبابا "تواضروس الثانى" في مقدمة الحضور، ثم وفود الكنائس والسفراء والوزراء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023