شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب لبناني: لن نجلس مع حزب الله في أي لقاءات سياسية

نائب لبناني: لن نجلس مع حزب الله في أي لقاءات سياسية
  شن عضو كتلة "الكتائب" اللبنانية النائب نديم الجميل هجوما واسعا على "حزب الله" قائلا :" لن نجلس بعد الآن مع...

 

شن عضو كتلة "الكتائب" اللبنانية النائب نديم الجميل هجوما واسعا على "حزب الله" قائلا :" لن نجلس بعد الآن مع حزب الله لا في الحكومة ولا في مجلس النواب، وكل اجتماع يحضره ممثل عن الحزب سنقاطعه".
 
وأوضح أن الهدف اليوم ليس إسقاط رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وحكومته ، بل إسقاط سلاح حزب الله، مؤكدا أن أساس المشكلة هو هذا السلاح ونحن نعلم تماما أن ميقاتي لا يجرؤ على الاستقالة لأن المسدس في رأسه تماما كما أن النائب وليد جنبلاط لا يستطيع الخروج من الحكومة للسبب عينه.
 
واستهجن في تصريح لموقع النشرة اللبناني اتهام قوى 14 آذار بتعطيل البلد نتيجة مقاطعتها مجلس النواب والحكومة، وتوعد بتحركات تصاعدية وواسعة، وذكر بأن رئيس المجلس النيابي نبيه بري أغلق المجلس النيابي لأكثر من عامين ، كما أنه وفريقه السياسي عطلوا الحياة الاقتصادية والسياسية غير آبهين بخراب البلد.
 
وقال :" نحن اليوم قررنا مقاطعة مجلس النواب والحكومة واللجان وقد نتجه صوب العصيان السياسي التام ومن ثم لتحرك متجدد وأكبر إذا استمروا بطريقتهم الهمجية بالتعاطي معنا".
 
وأكد أن إسقاط السلاح ليس صعبا على الإطلاق وإذا أجمعنا كلنا على هذا المطلب فمن السهل جدا إسقاطه باعتباره ليس سلاحا مقدسا كما يقول حزب الله.
 
وعن الخلافات داخل صفوف 14 آذار، شدد الجميل على أن هناك تصعيدا يجب أن يحصل في التعاطي مع الفريق الآخر يليه تحرك شعبي، على ان يسبقه توحيد جهود 14 آذار المتشرذمة والمنقسمة ، إذ لم يعد يجوز أن يبقى كل طرف يغني على ليلاه.
 
وتوقع أن يشارك رئيس حزب الكتائب أمين الجميل في جلسة الحوار التي دعا إليها رئيس الجمهورية نهاية الشهر الحالي، إلا أنه لا يرى لزوما لذلك خاصة أن هناك عدم جدية في تعاطي مع ملف على حجم ملف السلاح .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023