شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوزراء يبحثون تطوير المجلس الأعلى لتنمية الموارد البشرية

الوزراء يبحثون تطوير المجلس الأعلى لتنمية الموارد البشرية
  عقد خالد الأزهري -وزير القوى العاملة والهجرة- بمكتبه مساء أمس (السبت) اجتماعا موسعا بحضور العديد من الوزراء...

 

عقد خالد الأزهري -وزير القوى العاملة والهجرة- بمكتبه مساء أمس (السبت) اجتماعا موسعا بحضور العديد من الوزراء والمستشارين؛ لبحث آليات تطوير وأنشطة المجلس الأعلى لتنمية الموارد البشرية باعتباره منظما لكافة أنشطة تنمية الموارد البشرية في جميع مراحل التعليم والتدريب.

وأكد الأزهري أنه يسعى إلى أن يكون المجلس بمثابة نقطة الارتكاز الرئيسية لتنفيذ إصلاح منظومة تنمية الموارد البشرية وسياسات التشغيل بشكل منهجي ومنظم من خلال إستراتيجية قومية موحدة لتنمية الموارد البشرية وتحقيق العمل اللائق.

على أن يقوم المجلس بدعم مؤسسات التعليم والتدريب في شراكة قوية مع الوزارات وأصحاب الأعمال وشركاء المجتمع المدني، وأضاف الأزهري أنه من المقرر أن يكون المجلس تابعًا لرئيس الوزراء مباشرةً ويديره مجلس إدارة بصبغة ليست حكومية، وأنه خلال أسبوع سيعلن عن المقترح النهائي لهيكل المجلس.

 ومن جانبه أكد وزير الإسكان طارق وفيق أنه لابد أن يكون للمجلس القوة والقدرة في علاقاته بالوزارة والمؤسسات المعنية وأن يكون قادرًا على متابعة وتقييم أداء الشركاء.

وطالب وزير التخطيط والتعاون الدولي اشرف العربي بأهمية توافر البيانات والمعلومات عن سوق العمل بطريقة دقيقة من خلال وحدة معلوماتية بالمجلس نستطيع من خلالها صياغة الاستراتيجيات اللازمة وتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

وأكد وزير التعليم إبراهيم غنيم أن مقترح إنشاء الهيئة القومية للتعليم الفني والتدريب المهني هو حجر الزاوية في تنفيذ سياسات التعليم والتدريب التي تؤدي إلى التشغيل وتحقيق طموحات الشباب وامتصاص الفائض من مخرجات التعليم الحالية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023