شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي المعتقلين في السعودية أمام «السفارة» ينددون بتجاهل مطالبهم

أهالي المعتقلين في السعودية أمام «السفارة» ينددون بتجاهل مطالبهم
  نظمت رابطة أهالي المعتقلين بالسجون السعودية وعدد من النشطاء المصريين وقفة احتجاجية ظهر اليوم " الاثنين " امام...

 

نظمت رابطة أهالي المعتقلين بالسجون السعودية وعدد من النشطاء المصريين وقفة احتجاجية ظهر اليوم " الاثنين " امام السفارة السعودية  وسط تواجد امني مكثف من قبل الشرطة، مطالبين بالإفراج عن ذويهم  .
 
وشارك في الوقفة عدد كبير من الحركات الشبابية والائتلافات الثورية ومنها : " أعضاء من التيار الشعبي والجبهة الثورية وحركة نضال وحركة طلاب بلا قيود وحركة تحرير وعدد من الشباب المستقلين ".
 
 ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليهم : " صرخة أم أسير .. أفرجوا عن ابنى "و " وا مرسااااااه ..الحرية للآسرى "و " لا أهلا ولا سهلا بمن يجلدون "و " ارفع راسك فوق أنت مصري "و " الحرية لنجلاء ولكل المصريين المعتقلين "و "لا لجلد كرامة المصريين بعد الثورة ".
 
ومن جانبها ، قالت شيرين الجيزاوي شقيقة المحامي المحتجز في السجون السعودية ان الوقفة تأتي للضغط على المسئولين للتحرك من اجل المصريين المعتقلين في السجون السعودية وتنديدا بتجاهلهم برغم عرض مطالبهم في اكثر من جهة حكومية.
 
وأضافت الجيزاوى أن الاعتصام امام السفارة السعودية والوقفات السابقة قد اتت ثمارها، حيث قررت المحكمة التي يمثل إمامها الجيزاوي عرضه على الطبيب الشرعي غدا " الثلاثاء " قبل يوم من محاكمته كونه اجبر على الاعتراف بارتكاب جريمة لم يفعلها تحت وطأة التعذيب .
 
وأكدت شيرين أنهم ينتظرون وفد من السلطة المصرية يستمع لمطالب أهالي المعتقلين وتحديد جدول زمني لتحقيق تلك المطالب مشيرة إلى أن الثورة قد قامت حتى لا تهان كرامة المصريين وحمايتهم من التنكيل بهم داخل آو خارج البلاد.
 
وطالب المنظمون للوقفة جميع المسئولين بسرعة التدخل للإفراج الفوري عن المعتقلين في السعودية وطالب بيان أصدرته الرابطة وقامت بتوزيعه على المتواجدين الرئيس محمد مرسي بالتدخل لسرعة الإفراج عن المعتقلين.
 
وتاتي الوقفة تزامنا مع استمرار الاعتصام أمام السفارة السعودية بالجيزة والذي دخل يومه السابع للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المصريين ـدون تهم او محاكمات بالسجون السعودية والبالغ عددهم 28معتقلا.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023