شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد ألماني يتفقد مدينة أسيوط تمهيدا لتطوير تخطيطها العمراني

وفد ألماني يتفقد مدينة أسيوط تمهيدا لتطوير تخطيطها العمراني
  تفقد الوفد الألماني، الذي يزور محافظة أسيوط حاليا والمكون من عدد من خبراء تخطيط المدن الحديثة، مختلف أحياء مدينة...

 

تفقد الوفد الألماني، الذي يزور محافظة أسيوط حاليا والمكون من عدد من خبراء تخطيط المدن الحديثة، مختلف أحياء مدينة أسيوط القديمة والحديثة، بهدف التوصل لخطة واقعية تراعي متطلبات المواطنين في مباني آمنة وبأسعار ملائمة، وفي الوقت ذاته تحقيق حماية البيئة وسيولة المرور وتوفير الطاقة من خلال نظم البناء العصرية .
 
جاء ذلك بعد أن تم عقد جلسات عمل بين الوفد المكون من 6 خبراء من مختلف الجامعات الألمانية، والدكتور يحي كشك محافظ أسيوط، وخبراء التخطيط العمراني والبيئة.
 
 وقد تم عرض الوفد برامجه نحو تنمية حضارية ترتكز على التآزر بين قطاعات التنمية لتحقيقها في نموذج مدينة أسيوط، وهي الوحيدة التي تم اختيارها على مستوى الجمهورية لتطبيق التجربة لكونها أكبر مدن الصعيد، ولما لها من فرص كبيرة للتنمية خاصة ، كما أنها الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية.
 
كما تفقد الخبراء الألمان مختلف أحياء أسيوط للاستماع لاحتياجات ومعاناة مواطني مختلف المناطق الشعبية والعشوائية والحضارية، والتي تمثلت معظمها في ارتفاع أسعار الشقق السكنية ، ووجود ضعف في بعض خدمات البنية التحتية خاصة مياه الشرب، فضلاً عن أزمات المرور المتكررة لتخطيط بعض الشوارع الذي لم يتغير منذ أكثر من مائة عام .
 
وتحدث الأهالي للوفد عن مشكلات ضعف العقارات خاصة في مناطق الوليدية، والتي عانت من قبل من تسريبات مياه جوفية طوال سنوات طويلة لم تنتهي سوي منذ خمس سنوات ماضية على آثر بدء مشروع الصرف الصحي هناك.
 
وقد رافق الوفد خلال جولاته عدد من خبراء جامعة أسيوط، ومديري عموم التخطيط والبيئة بالمحافظة، فضلاً عن مسئولي الكهرباء والزراعة والتعليم، وذلك لمعاينة كافة المعوقات والمشكلات على الطبيعة والاستماع للرؤى المختلفة حول كل القطاعات التنموية ومقارنتها بنموذج التخطيط الألماني المزمع محاولة تطبيقه فعلياً على أرض الواقع بالمحافظة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023