شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برعاية ألمانية.. انتهاء المرحلة الأولى للتخطيط السريع لمدينة أسيوط

برعاية ألمانية.. انتهاء المرحلة الأولى للتخطيط السريع لمدينة أسيوط
  أعلن الدكتور يحيى كشك - محافظ أسيوط -عن انتهاء الوفد الألماني الذي يزور أسيوط حاليا من المرحلة الأولي لوضع الخطة...

 

أعلن الدكتور يحيى كشك – محافظ أسيوط -عن انتهاء الوفد الألماني الذي يزور أسيوط حاليا من المرحلة الأولي لوضع الخطة السريعة لتطوير مدينة أسيوط، والتي اشتملت على جمع المعلومات من مختلف الأجهزة الحكومية، فضلا عن فحص المناطق المزمع تطويرها على الطبيعة ومقابلة قاطنيها.
 
 جاء ذلك خلال لقائه بالوفد الألماني ، مؤكدا حرصه على تيسير كافة السبل نحو إنجاح فكرة التخطيط السريع المقرر تنفيذ تجربتها للمرة الأولي بمدينة أسيوط،  وهي التجربة الوحيدة على مستوي الجمهورية بواسطة الخبراء الألمان .
 
من جانبه أوضح الدكتور خالد العربي -مسئول مهمات عمل الوفد بأسيوط،  وأستاذ التخطيط والنقل بكلية الهندسة جامعة عين شمس-  أن الوفد يضم كبار الأساتذة والعلماء والخبراء من 10 جامعات ألمانية ، وبرعاية مركز الأمم المتحدة للمجتمعات الحضارية ، منوها أن الوفد قام خلال إقامته بأسيوط بالتعرف على واقع المدينة ومشكلاتها من خلال الدراسات النظرية،  وكذلك بمطابقتها على الطبيعة ، فضلا عن مقابلة الأهالي .
 
وأضاف" العربي"  أن الوفد انتهي بالفعل من إعداد الدراسة المبدئية وسيقوم بناء عليها بوضع خطة المشروع لعرضه على وزارة البحث العلمي الألمانية بواسطة مجموعة أخري من العلماء،  وذلك قد يستغرق قرابة الستة أشهر،  ويليها مرحلة التنفيذ.
 
وأشار إلى أن فكرة الوفد هي تطوير أسيوط بنظام التخطيط السريع،  والذي يعني إيجاد الخطط العلمية التي تمكن من التنفيذ على أرض الواقع خلال مدة زمنية لا تتجاوز 4 سنوات ، ويشمل ذلك المخطط مراعاة مختلف قطاعات التنمية الإنسانية والتي تعني حقوق الأجيال المصرية القادمة من توفير الطاقة وحماية البيئة، وعدم الجور على الأراضي الزراعية المتاخمة للمدن ، بالإضافة لوضع السبل والتصورات الممكن تنفيذها لعلاج مشكلة العشوائيات خاصة في منطقتي غرب البلد والوليدية وغيرها بمدينة أسيوط. 
 
 وأكد " العربي"  أن المشروع الذي سيتم إعداده من خلال وزارة البحث العلمي الألمانية ويراعي احتياجات الأهالي والمواطنين بمختلف المناطق، فضلا عن مراعاة حقوقهم الإنسانية التي قد لا يكونوا تحدثوا عنها ، وذلك وفق الأسس العلمية الحديثة للتخطيط .
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023