شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلبع: لدينا القدرة على توليد 30 ألف ميجاوات كهرباء من طاقتي الرياح والشمس

بلبع: لدينا القدرة على توليد 30 ألف ميجاوات كهرباء من طاقتي الرياح والشمس
  أكد المهندس محمود بلبع - وزير الكهرباء والطاقة - أنمصر لديها القدرة حاليا على توليد 30 ألف ميجاوات في محطات توليد...

 

أكد المهندس محمود بلبع – وزير الكهرباء والطاقة – أنمصر لديها القدرة حاليا على توليد 30 ألف ميجاوات في محطات توليد الكهرباء منالرياح والطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن هناك خطة لإضافة 6% من الطاقة الكهربائيةكل عام نظرا لزيادة الاستخدام البشري للكهرباء وكذلك استخدامات الصناعة.

وقال بلبع – خلال الجلسة الثالثة لمنتدى فريق عمل الاتحاد الأوروبي ومصر التيأدارها الدكتور علاء عز أمين عام اتحادي الغرف التجارية المصرية والأوروبية -: "إنهناك خطة لإضافة 3 آلاف ميجاوات من الطاقة المتجددة بما يشكل 42% زيادة إضافية،كما أن هناك خطة من 2012 إلى 2017 للنهوض بتوليد الطاقة من الشمس والرياح عن طريقإضافة 12 ألفا و400 ميجاوات في مجال الطاقة التقليدية والمتجددة".

وأشار إلى أن هناك عدة مشروعات في هذا المجال يجري تنفيذها حاليا منها مشروع فيجنوب حلوان ومشروع في السويس، بالإضافة إلى الكريمات وأبو قير والجيزة.

وبالنسبة لطاقة الرياح، أوضح بلبع أن هناك 8 مشروعات يتم تنفيذها في مصر، لافتاإلى أن هناك حوافز كثيرة تشجع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا المجال من بينهاأن جميع قطع الغيار والمعدات المستخدمة في تلك المشروعات معفاة من الرسومالجمركية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023