شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحي يطالب الرئيس بالتدخل لإعادة ثقة الشعب في التأسيسية

صباحي يطالب الرئيس بالتدخل لإعادة ثقة الشعب في التأسيسية
  طالب حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، الرئيسمحمد مرسي بأن يعيد تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور أو أن يضيف إليها...

 

طالب حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، الرئيسمحمد مرسي بأن يعيد تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور أو أن يضيف إليها نسبة 50 %من القوى المصرية والتيارات المختلفة لإحداث توازن حقيقي لإنهاء ما وصفه بـ"حالةالريبة وعدم الثقة" من الشعب تجاه من ينتجون الدستور.

 وطرح رؤيته لأهمية أن يكونالتصويت على الدستور بنسبة لا تقل عن 50% + 1 ممن لهم حق التصويت.

وقال صباحي: إن هناك حالة من الريبة فيما يخص وضع المرأة المصرية في الدستورالجديد، وأكد في الوقت نفسه أهمية الخروج بدستور يعبر عن مصر بكل توجهاتهاويجسد الحالة المصرية ولا تنفرد فيه جماعة أو حزب بوضع دستور لا يمثل مصر الحقيقة.

وتطرق صباحي خلال اللقاء- الذي عقده اليوم الثلاثاء مع وفد نسائي يمثلالجمعية المصرية للتنمية الشاملة في مقر التيار الشعبي بمشاركة وفود من تونسوالمغرب وفرنسا والمكسيك إلى الثورة التونسية، قائلًا إن الثورتين التونسيةوالمصرية تمثلان إرادة الشعبين لأنه لم يتم السماح للقوى الخارجية بأن تضع يدهاعلى ثورتهم، وأن إتمام الثورات العربية أمر صعب ولكنها ستكتمل بإرادة وطنية.

من ناحية أخرى، قال صباحي خلال اللقاء إن استقلال القضاء وإصلاحه يجب أن ينبعمن داخل البيت القضائي المصري نفسه، في إطار معايير يحددها القضاة وليس من جانبالسلطة التنفيذية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023