شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على غزة

تركيا تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على غزة
   أدانت تركيا بشدة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت بوقفه على الفور.   جاء ذلك بالبيان...

 

 أدانت تركيا بشدة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت بوقفه على الفور.
 
جاء ذلك بالبيان الصادر من وزارة الخارجية التركية، مشيرا إلى أن العملية العسكرية التي نفذتها إسرائيل على غزة "تشكل أحدث مثال على سياساتها العدوانية، 
 
وذكر نص البيان: "نحن ندين هذا الهجوم بشدة ونوجه نداء إلى المجتمع الدولي للمبادرة وإيقاف هذه الهجمات في أقرب وقت ممكن"، 
 
وأكد  البيان أن تضامن تركيا مع شعب غزة المظلوم سيتواصل.
 
في سياق متصل، أشار ايجمن باغيش- وزير شئون الاتحاد الأوروبي- إلى أن الهجوم الإسرائيلي على غزة "ليس إلا مناورة انتخابية في إسرائيل وأن تركيا تتابع عن كثب التطورات في غزة وستعمل ما بوسعها لتسريع عمل الدبلوماسية الدولية لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية".
 
على صعيد آخر، نظمت الأحزاب الإسلامية واليمينية والمنظمات المدنية في إسطنبول أمام القنصلية الإسرائيلية وجامع فاتح تظاهرة احتجاج ضد العدوان الإسرائيلي على غزة تحت تدابير أمنية مشددة.
 
وقدر أعداد المتظاهرين أمام جامع فاتح ب 3000 مواطن ليلة أمس رافعين أعلام فلسطينية وشعارات ضد إسرائيل أهمها "الموت لإسرائيل ، نفذ صبرنا" مع نداءات التكبير، ومطالبين بإغلاق السفارة والقنصلية الإسرائيلية في تركيا.
 
من جهة أخرى، تجمع الليلة الماضية ما يقارب 200 شخص أمام السفارة الإسرائيلية في أنقرة احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة الذي راح ضحيته عدد من المواطنين الأبرياء.
 
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد قام بغارات على غزة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في إطار عملية عسكرية تحمل اسم "الزوبعة" ضد حركة حماس.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023