شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيف الدولة: العدوان الإسرائيلي على غزة جس نبض للعالم العربي

سيف الدولة: العدوان الإسرائيلي على غزة جس نبض للعالم العربي
  قال جمال عبد السلام - مسئول لجنة الإغاثة باتحاد الأطباء العرب -: إن لجنة الإغاثة- بالتعاون مع عدد من الهيئات...

 

قال جمال عبد السلام – مسئول لجنة الإغاثة باتحاد الأطباء العرب -: إن لجنة الإغاثة- بالتعاون مع عدد من الهيئات الوطنية – ستنطلق اليوم للمبيت بالعريش؛ لدخول غزة غدا الجمعة بناء على طلب وزير الصحة الفلسطيني, والذي أكد على ضرورة إرسال المعونات لأهالي غزة.

جاء ذلك خلال كلمته في فعاليات مؤتمر القوى الوطنية لنصرة غزة اليوم – الثلاثاء – أمام مقر جامعة الدول العربية.

ومن جانبه، قال محمد سليمان فايد – عضو المكتب التنفيذي للتيار الشعبي -: إن جميع التيارات الإسلامية والقوى السياسية الموجودة المشاركة في المؤتمر جاءت من أجل نصرة القضية الفلسطينية والوقوف مع أشقائنا الفلسطينيين ضد الاعتداء الغاشم للكيان الصهيوني. مطالبا التيارات السياسية بنبذ الخلافات الآن  والتوحد من أجل القضية الفلسطينية.

وشكر ناجي البطة – القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس – الرئيس محمد مرسي على قراره بسحب السفير الإسرائيلي والشعب المصري جميعا على وقفته بجانب غزة. مؤكدا أن أهل غزة صامدون حتى القضاء على "الصهاينة"، مشيرا أن فصائل المقاومة أقسموا على أن يكونوا "رأس الدفاع عن الأمة والإسلام".

وفي السياق قال محمد عصمت سيف الدولة – مستشار رئيس الجمهورية -: إن إسرائيل كانت تتعامل قبل ثورة 25 يناير مع القصور وليس الشعوب ولكن بعد نجاح الثورة المصرية أعلنت إسرائيل قلقها وخوفها من السلطة المصرية؛ لأنها الآن تتعامل مع الشعوب.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الموجود الآن على غزة ما هو إلا محاولة لجس نبض رد فعل العالم العربي، مؤكدا إذا لم تتحرك الدول العربية والإسلامية سنجد كل أسبوع اعتداء على غزة والسودان سوريا ومصر.

وطالب سيف الدولة المتواجدين أمام الجامعة العربية وجموع الشعب المصري بعدم الذهاب إلى أن يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكد أسامة عز العرب – منسق القوى الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني – أن السلطة المصرية لا بد أن تستجيب إلى أربعة مطالب وهي طرد السفير الإسرائيلي من مصر نهائيا, وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد بما يتناسب مع الوضع الحالي الموجود في مصر والأراضي الفلسطينية.

أفعال لا أقوال

كما طالب عز العرب بإلغاء جميع الاتفاقيات التجارية والاقتصادية مع إسرائيل نهائيا, وفتح الحدود مع الشعب الفلسطيني ليل نهار للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأكد الدكتور أحمد هليل – أحد علماء الأزهر الشريف – أنه لا يمكن أن يكون الرد على العدوان الإسرائيلي على غزة بمجرد الكلمات والهتافات لا بد أن يتحول إلى أعمال. مطالبا الرئيس مرسي بالنجدة السريعة لنصرة غزة، ومؤكدا أنه لا بد من رفض عودة "السفيه الإسرائيلي" – على حد تعبيره – إلى أرض مصر مرة أخرى.

واستنكر هليل موقف الأزهر الشريف من الصمت الذي يسيطر عليه منذ بدأ العدوان الإسرائيلي على غزة، مطالبا بضرورة عزل شيخ الأزهر؛ لأنه لم يتحرك ضد العدوان على غزة.

ووجه صلاح سلطان – الآمين العام للشئون الإسلامية – رسالة إلى إسرائيل قائلا فيها: "لقد هزمتم في لبنان عام 2009 واليوم ستهزمون وتولون الدبر, وإننا سوف نحرر كل شبر من أرض فلسطين".

وقال سلطان مخاطبا الشعب الفلسطيني: قدمتم الكثير وتقدمون اليوم الكثير هنيئا لكم ولشهدائكم وإخوانكم، مؤكدا أن الوقت قد حان للبدء في مشروع التحرير لكل البلدان العربية والإسلامية.

وشارك في مؤتمر القوى الوطنية لنصرة غزة من أمام الجامعة العربية أغلب القوى السياسية والدينية.

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023