شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان يحشدون الآلاف بالفيوم للتنديد بالحرب على غزة

الإخوان يحشدون الآلاف بالفيوم للتنديد بالحرب على غزة
  قامت جماعة الإخوان المسلمين بمظاهرة احتجاجية حضرها الآلاف بميدان قارون أيقونة الثورة بالفيوم اليوم الخميس؛...

 

قامت جماعة الإخوان المسلمين بمظاهرة احتجاجية حضرها الآلاف بميدان قارون أيقونة الثورة بالفيوم اليوم الخميس؛ للتنديد بالحرب العسكرية التي شنها العدو الصهيوني على غزة.

كما دعت الحاضرين إلى التبرع بأموال والأدوية بنقابة الأطباء والصيادلة ومقر الإخوان المسلمين بالفيوم لتجهيز قافلة طبية تخرج من الفيوم متجهه إلى غزة.

ردد المتظاهرون الهتافات "يا صهيوني يا خسيس.. دم المسلم مش رخيص"، "اصح يا مسلم واعمل حاجة… نصرك مسلم يبقى عبادة"، "ع القدس.. رايحين.. شهداء بالملايين"، وغيرها من الهتافات التي تؤيد المقاومة وتدعوا إلى رد عربي صارم في مواجهة الكيان الصهيوني.

اعتلى منصة الميدان عدد من رموز جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة؛ حيث ألقى كلمة الإخوان المسلمين المهندس أحمد عبد العزيز رشوان – نائب مسئول المكتب الإداري للجماعة بالفيوم، بالإضافة إلى عدد من الرموز الدعوية والإسلامية بالمحافظة.

وأكد الشيخ جمال حسن – عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة وأحد رموز الجماعة بالفيوم – عن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في الدعم الرسمي والشعبي، مشيرا إلى الدعم الرئاسي الذي قدم لأول مرة بقرار الرئيس محمد مرسي بسحب السفير يؤكد حقيقة الانتصارات التي تحيط بالكيان الصهيوني.

قال أحمد إبراهيم بيومي – عضو مجلس شعب سابق -: "إن مصر أمام تحد داخلي وخارجي، فالتحدي الداخلي هو معركة البناء والتنمية والشورى والنهضة لمصر القوية, والمعركة الخارجية هي مساندة إخواننا في غزة والوقوف بجوارهم وتوصيل رسالة للعالم أجمع أن عهد الاستبداد انتهى ونحن على مستوى الحدث والاستعداد في أي وقت".

وأضاف حمدي طه – عضو مجلس شعب سابق -: إن الدولة الفلسطينية ولدت الشهيد الجعفري ويس والقسام وغيرهم، مستنكرا على الأمة بأنها لن تركع, وقال: "إن غزة هي بوابة الأمة, وإن هزمت تهزم الأمة، وانتهى الوقت الذي كان يصب الرصاص على أهلنا في غزة بل أموالهم أموالنا وأولادهم أولادنا وأعراضهم أعراضنا وأمنهم أمننا".

يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين بالفيوم دعت إلى التظاهرة الاحتجاجية أمس بعد إعلان الكيان الصهيوني العملية العسكرية على غزة واستهداف المقاومة الفلسطينية، في الوقت الذي بدأ العشرات من طلاب جامعة الفيوم بالتظاهر بالمدينة الجامعية قبل منتصف الليل وجابوا بمسيرتهم الاحتجاجية شوارع الفيوم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023