شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان : توقيع 27 اتفاقية مع الجانب المصري

أردوغان : توقيع 27 اتفاقية مع الجانب المصري
قال رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا أنه تم عقد الاجتماع الثاني لمجلس التعاون التركي المصري الذي بادرنا به في السنة...

قال رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا أنه تم عقد الاجتماع الثاني لمجلس التعاون التركي المصري الذي بادرنا به في السنة الماضية بالقاهرة بدعوة من الرئيس محمد مرسي.

وأكد أردوغان في مؤتمر صحفي مساء اليوم مع الرئيس مرسي، أنه سيتم التوقيع على 27 اتفاقية، وانه تم التوقيع منذ قليل على 7 اتفاقيات على أن يتم التوقيع على سائر الاتفاقيات العشرون المتبقية من قبل الوزراء في الوقت الحالي.

وقال أنه لا شك أن هذا التعاون يكتسي أهمية خاصة لعكس مدى قيام العلاقات بين مصر وتركيا ومتانة الأرضية بينهما، مضيفا أن هذه الزيارة قد جاء في يوم حزين حيث وقع حادث مؤلم صباح اليوم أدى إلى وفاة 50 طفل من أبنائنا ونحن نتشاطر معكم حزنكم وأتقدم بخالص التعازي لأهالي الضحايا والشعب المصري.

وأضاف أردوغان أنه تم التباحث حول التطورات في المنطقة، كما تم عقد اجتماعا مع الوزراء وعلى رأسهم هشام قنديل رئيس الوزراء المصري، وتم التواصل إلى جملة من الخصوصيات تتمحور حول التعاون في مجالات التجارة والثقافة والسياحة وما شابه ذلك.

وذكر أردوغان أنه جاء برفقة 350 رجل أعمال تركي، وألان في مصر حوالي 100 مستثمر تركي يقومون باستثمار حوالي مليار ونصف، والذي نعتره دون المستوى المطلوب.

وأشار مرسي أنه من أهم أمنياتنا التقريب بين القاهرة وأنقرة لما لهما من حضارة مشتركة.

وقال أن ما يحدث في سوريا كارثة ونحن نقف إلى جوار الشعب السوري ولا يمكن غض البصر عن هذه الأزمة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023