شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء مراسم تجليس البابا تواضروس الثاني في الكاتدرائية المرقسية

بدء مراسم تجليس البابا تواضروس الثاني في الكاتدرائية المرقسية
بدأت صباح اليوم (الأحد) مراسم تجليس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والتي تقام بمقر...

بدأت صباح اليوم (الأحد) مراسم تجليس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والتي تقام بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

بدأ منذ فجر اليوم توافد الضيوف والمشاركين في الحفل على مقر الكاتدرائية، الذي أحاطت به من الخارج إجراءات أمنية مشددة، فيما تولت فرق الكشافة الكنسية تنظيم دخول الضيوف وإرشادهم إلى أماكنهم.

وتم تخصيص البوابة رقم (1) بشارع رمسيس لدخول الرهبان والراهبات والمكرسات والسيدات والأراخنة والشعب، بينما تم تخصيص البوابة رقم (2) بشارع رمسيس لدخول قيادات المجتمع المصري والمسئولين الرسميين وبعض القيادات المسيحية، وتم تخصيص البوابة (3) أمام مستشفى الدمرداش لدخول وفود وممثلي الطوائف والسفراء، فيما سيدخل الأساقفة والمطارنة من بوابة (4).

وأقام عدد من الأساقفة والمطارنة قداسا في القاعة الكبرى بالكاتدرائية شارك فيه كل الموجودين، في انتظار وصول البابا تواضروس الثاني لبدء الطقوس الخاصة بتجليسه.

وخرج من المقر البابوي موكب كنسي يتقدمه الشمامسة وتبعهم الأساقفة والمطارنة، الذين اصطفوا على جانبي الطريق بملابس الخدمة البيضاء ليمر من وسطهم البابا تواضروس الثاني بملابس الرهبان السوداء يرافقه الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائم قام البطريرك، وصعد الموكب إلى قاعة الاحتفالات الكبرى في الكاتدرائية.

وعند مدخل الكاتدرائية سلم الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك مفتاح الكاتدرائية- وهو على شكل صليب ذهبي – للبابا تواضروس الثاني الذي فتح به البابا ، مرددا صلوات شكر لله، قبل أن يدخل الموكب قاعة الكاتدرائية وسط تصفيق حاد من الحضور، فيما دقت أجراس الكنيسة احتفالا بالحدث التاريخي.

واختير البابا تواضروس الثاني بابا للإسكندرية وبطريركا للكرازة المرقسية في القرعة الهيكلية التي جرت يوم 4 نوفمبر الجاري من بين ثلاثة مرشحين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023