شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمينة أردوغان تزور دار للأيتام وتؤكد: مصر وتركيا أشقاء في التنمية

أمينة أردوغان تزور دار للأيتام وتؤكد: مصر وتركيا أشقاء في التنمية
زارت أمينة أردوغان- زوجة رجب طيب اردوغان رئيس وزراء تركيا- دار أيتام الأورمان بالمهندسين، أمس (السبت) وذلك في إطار زيارة رئيس...

زارت أمينة أردوغان- زوجة رجب طيب اردوغان رئيس وزراء تركيا- دار أيتام الأورمان بالمهندسين، أمس (السبت) وذلك في إطار زيارة رئيس وزراء تركيا لمصر، والتي تستهدف مناقشة التصعيد الأخير على غزة، وتوقيع بعض الاتفاقيات في مجال الاستثمار بين البلدين.

 كان في استقبال "أردوغان" بمقر الجمعية  اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان،  وهالة الطودى وكيل وزارة التأمينات والشؤون الاجتماعية بالجيزة، ومحمد أبو العلا عبد اللطيف نائبا عن الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية،  وحرم السفير التركي بالقاهرة، وحرم السفير المصري بتركيا وحرم وزير الشباب المصري.  

وقد حرصت أمينة اردوغان خلال الزيارة على تفقد أماكن إقامة الأطفال الأيتام، والأيتام المعاقين داخل دور الأورمان، واحتضانهم ورسم البسمة على وجوههم، حيث  اصطحبت معها العديد من الهدايا وقدمتها لهم .

وفى حوارها مع القائمات على رعاية الأطفال داخل الدار حرصت "أردوغان" على الوقوف على طبيعة تعليم القائمات على رعاية الأطفال، ومستوى تدريبهم للقيام بمهامهم الإنسانية، وما يحصلون عليه من أجر، كما أكدت على أن مصر وتركيا أشقاء في المشروعات التنموية .

وخلال الزيارة قدم اللواء ممدوح شعبان – مدير عام الأورمان-  درع تكريم للسيدة أمنة أردوغان، وطالبها بأن تسعى لتتبنى تركيا مبادرة إطلاق يوم اليتيم عالميا، على أن يتم صدور قرار رسمي بذلك من الأمم المتحدة، لافتا إلى أنه سيتم دعوة تركيا لدعم الاحتفال بيوم اليتم المقبل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023